مانشستر سيتي بطلا للدوري الإنجليزي.. طريق حافل بالأرقام القياسية

الجريدة نت11 مايو 2021
مانشستر سيتي بطلا للدوري الإنجليزي.. طريق حافل بالأرقام القياسية

حسم مانشستر سيتي لقب الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، عقب خسارة مانشستر يونايتد أقرب مطارديه أمام ليستر سيتي في الجولة الـ36.

وخسر مانشستر يونايتد أمام ليستر سيتي 1-2، ليتجمد رصيده عند 70 نقطة في المركز الثاني بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي، بفارق 10 نقاط عن السيتي المتصدر، مع تبقي 3 مباريات لكل فريق على نهاية المسابقة، ليحسم السماوي اللقب رسميا.

ورفع مانشستر سيتي بهذا التتويج عدد ألقابه في الدوري الإنجليزي إلى 7، منها 5 في حقبة “البريميرليج” التي انطلقت موسم 1992-1993.

أرقام قياسية تاريخية

شهدت النسخة الحالية من الدوري الإنجليزي تحقيق مانشستر سيتي عدة أرقام قياسية تاريخية، على رأسها أطول سلسلة انتصارات خارج الأرض في تاريخ الدوري الإنجليزي بواقع 11 مباراة، معادلا إنجازه في عام 2017.

وأصبح السيتي هو أول فريق يحقق لقب الدوري الإنجليزي بعدما كان بحتل المرتبة الثامنة في فترة “الكريسماس”.

كما بات السماوي أول فريق في تاريخ البريمييرليج يفوز في أول 13 مباراة متتالية من العام الميلادي، حيث بدأت تلك السلسلة بفوزه على تشيلسي (3-1) يوم 3 يناير الماضي، واستمرت حتى انتصاره على ولفرهامبتون 4-1 في الثاني من مارس.

وبالفوز في تلك المباراة، وصل مانشستر سيتي إلى 19 لقاء متتاليا دون خسارة في الدوري الإنجليزي، في أفضل سلسلة شهدتها البطولة خلال الموسم الحالي.

جلاد أرسنال

بفوزه على مضيفه أرسنال 1-0 في الجولة الـ25، بات مانشستر سيتي الفريق الوحيد في تاريخ الكرة الإنجليزية الذي فشل الفريق اللندني في هز شباكه على ملعبه في 4 مباريات على التوالي في الدوري.

جدير بالذكر أن مانشستر سيتي هو الفريق الأكثر حصدا للنقاط على ملعبه في الدوري الإنجليزي هذا الموسم برصيد 38 نقطة، وهو الأكثر فوزا خارج أرضه هذا الموسم بواقع 13 مباراة.

ويملك السيتي أطول سلسلة انتصارات لفريق إنجليزي في القرن الحالي، بواقع 21 مباراة في كل المسابقات.

وكانت كتيبة المدرب بيب جوارديولا فازت في 25 مباراة هذا الموسم في الدوري الإنجليزي، وتعادلت في 5 مباريات وخسرت 5.

وسجل مانشستر سيتي 72 هدفا في النسخة الحالية من الدوري الإنجليزي، مما يجعله صاحب أقوى خط هجوم، وهو أيضا صاجب أفضل دفاع باستقباله 26 هدفا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.