اختناق عشرات العاملات بالناظور بسبب “الكريموجين”

الجريدة نت11 يونيو 2021
اختناق عشرات العاملات بالناظور بسبب “الكريموجين”

تعرضت عشرات من العاملات في معمل متخصص في إعادة تدوير الملابس المستعملة ببني أنصار بإقليم الناظور، للاختناق، صباح الجمعة 11 يونيو 2021، ما استدعى نقلهن إلى المستعجلات من أجل إنقاذهن.

وأفاد مصدر مطلع، إن آخر حصيلة للضحايا بلغت 75 حالة، وأن جميع المصابات غادرن مستعجلات مستشفى الحسني الإقليمي، بعد تلقيهن الإسعافات الأولية والعلاجات الضرورية.
وأضاف المصدر ذاته ،أن بعض المصابات كانت حالتهن متوسطة الخطورة، في مقابل غالبيتهن كانت حالتهن بسيطة، إذ عانَيْنَ من أعراض طفيفة كآلام في الحلق والحنجرة وضيق في التنفس.
وحسب المصدر، فقد عرفت المنطقة المحاذية للمعمل، منذ الساعات الأولى لصبيحة اليوم الجمعة، حالة استنفار قصوى، بعد تدخل مختلف الأجهزة الأمنية وسيارات الإسعاف التي ظلت تنقل العاملات بشكل مستمر صوب المستشفى.
وأوضح المصدر ذاته، أن سبب الاختناق يعود حسب شهادات المصابات إلى رش إحدى العاملات للغاز المسيل للدموع “الكريموجين”، معتقدةً أنه معطر للجو، مبينا أن تحقيقات الأمن الجارية لحد الآن هي المخولة بالإفصاح عن أسباب وملابسات هذا الحادث.
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات تعليق واحد
اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)