بعد رصد 4 بؤر خطيرة.. “دلتا” المتحوّرة تتسلّل إلى المغرب

بعد رصد 4 بؤر خطيرة.. “دلتا” المتحوّرة تتسلّل إلى المغرب

تسابق وزارة الصحة الزمن، من أجل التصدي للنسخة المتحورة من فيروس كورونا المعروفة باسم “دلتا”. وذلك بعد اكتشاف 3 بؤر للمتحور الجديد بمدينة الدار البيضاء وأخرى بمدينة القنيطرة.

وحسب مصادر مطلعة، فإن السلطات المغربية إتخذت جميع التدابير الصحية لتطويق إتساع رقعة الإصابات بهذا المتحور، الذي يتميز بسرعته في الانتشار بنسبة 70 بالمئة أكثر من المتحور البريطاني.

وكان عضو اللجنة العلمية للتلقيح، كشف في ماي الماضي، أن الحالة الأولى من السلالة الهندية المتحورة من فيروس كورونا في المغرب سجلت لدى مواطن هندي، مقيم في المملكة، فيما رصدت حالة ثانية لدى أحد مخالطيه. مضيفا أنه تم رصد الحالتين في مدينة الدار البيضاء، قبل أن يتم تعليق الرحلات الجوية مع الهند.

وأكد الطيب حمضي، الطبيب وباحث في السياسات والنظم الصحية، أن الإجراءات المرتقب اتخاذها مستقبلا، بعد ظهور هذه البؤر، مرتبطة بتطور الحالة الوبائية، مشيرا على أن الاجراءات التي سيتم اتخاذها ستكون مرتبط بالحالة الوبائية، وأن القرار الذي ستتخذه السلطات يمكن أن يكون إما قبل عيد الأضحى أو بعده

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.