4 طائرات لاخماد حريق غابوي مهول ضواحي شفشاون

الجريدة نت14 أغسطس 2021
4 طائرات لاخماد حريق غابوي مهول ضواحي شفشاون
ع ع

استنفر حريق غابوي بضواحي إقليم شفشاون ،إندلع اليوم السبت، أربع طائرات تابعة للقوات الجوية من نوع “كانادير”، وحوالي 300 عنصر مجند لإطفاء الحريق ، والذي أتى في حصيلة مؤقتة على ما يفوق 15 هكتارا من الغطاء الغابوي.

وقالت مصادر خاصة إن حريق غابة قريبة من دوار تيناواجين، قيادة الدردارة -دائرة باب تازة-، بدأ عند حوالي الساعة الواحدة من بعد زوال اليوم السبت، مشيرا إلى أنه لحدود الساعة لم تتم السيطرة على أربع بؤر للحريق، رغم الجهود المتواصلة للمصالح المعنية وسلطات إقليم شفشاون.

من جانبها، أوضحت مصادر مسؤولة بشفشاون أن فرق التدخل اصطدمت بصعوبة الولوج إلى الغابة للمشاركة في إخماذ ألسنة اللهب الممتدة لمسافات طويلة وسط الغابة، وأشارت المصادر ذاتها إلى أنه تمت الاستعانة بأربع طائرات من نوع “كانادير” من الحجم الكبير، تابعة للقوات الملكية الجوية، والتي نفذت أزيد من 26 صعود جوي لإخماذ الحريق المهول.

وعلى المستوى البري، جندت القيادة الجهوية للقوات المساعدة نحو 160 عنصرا لإطفاء الحريق، إلى جانب عناصر تابعة لجهاز الوقاية المدنية مدعومة بشاحنات صهريجية وسيارات،  ناهيك عن عناصر تابعة لجهاز القوات المسلحة الملكية، والدرك الملكي، بالإضافة إلى مساعدة السكان بالمنطقة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات تعليق واحد
اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)