المغرب يعلق رحلاته الجوية في اتجاه ثلاث دول أوربية

الجريدة نت20 أكتوبر 2021
المغرب يعلق رحلاته الجوية في اتجاه ثلاث دول أوربية

قررت المملكة المغربية تعليق رحلاتها الجوية نحو ثلاث دول أوروبية، وذلك في إطار مواجهة فيروس كورونا.

 و قالت ليلى مشبال، المديرة العامة للعربية للطيران المغرب، في  تغريدة نشهرتها عبر حسابها بموقع تويتر: إنه “بقرار من السلطات تم تعليق الرحلات الجوبة في اتجاه ألمانيا وهولندا والمملكة المتحدة ابتداء من يوم الأربعاء 20 أكتوبر 2021، على الساعة الحادية عشرة ليلا و59 دقيقة”.

وتم اتخاذ هذا القرار في إطار الإجراءات الإحترازية للحد من تفشي الفيروس، و تفادي ظهور سلالات متحورة جديدة، خصوصا وأن الدول الثلاثة المعنية سجلت حالات إصابات من نوع جديد من متحور دلتا شديد العدوى.
وكان المغرب قد علق يوم الثلاثاء 05 أكتوبر، الرحلات الجوية مع روسيا، بسبب تطور الوضع الصحي المرتبط بتفشي وباء كورونا في البلاد.
وكانت الحكومة البريطانية، قد أعلنت يوم الثلاثاء، بأنها تتابع عن كثب انتشار متحوّرة فرعية جديدة لفيروس كورونا  “إيه واي فور بوينت تو” (AY4.2) متفرّعة عن “دلتا” الشديدة العدوى.
ويأتي ذلك في وقت تسجّل المملكة المتحدة عددا متزايدا من الإصابات تجاوز 40 ألفا كل يوم، وهو معدّل أعلى بكثير من المسجل في بقية أوروبا، وأحصت بريطانيا في الإجمال نحو 139 ألف وفاة جراء الوباء.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.