موظفو وزارة التربية الوطنية المقصيون يصعّدون الاحتجاج ضد “وزارة التربية”

الجريدة نت20 فبراير 2022
موظفو وزارة التربية الوطنية المقصيون يصعّدون الاحتجاج ضد “وزارة التربية”

أعلنت التنسيقية الوطنية لموظفي وزارة التربية الوطنية المقصيين من خارج السلم، أنها ستخوض إضرابا وطنيا يومي 21 و22 فبراير 2022، مصحوبا بوقفة احتجاجية وطنية ممركزة أمام مقر وزارة التربية الوطنية بالرباط، إضافة إلى إضراب وطني أيام 16و17 و18 مارس المقبل مصحوبا بمسيرة وطنية تنطلق من أمام وزارة التربية الوطنية في اتجاه مقر البرلمان بالرباط.

وحسب التنسيقية الوطنية لموظفي وزارة التربية الوطنية المقصيين من خارج السلم،إن هذه التصعيد الاحتجاجي الذي قررته التنسيقية، يأتي في سياق اللامبالاة والتعاطي السلبي لوزارة التربية مع مطلب المقصيين من خارج السلم المتمثل في فتح باب الترقية إلى خارج السلم في وجه المقصيين والمقصيات.

وأوضح المصدر ذاته، أن مطلب المقصيين من خارج السلم يعتبر مكسبا تم تحقيقه في اتفاق 26 أبريل 2011، والذي أقر بأحقية جميع موظفي وزارة التربية الوطنية في الترقي إلى خارج السلم، مشيرا إلى أن حكومتي عبد الإله بنكيران وسعد الدين العثماني قد تنصلتا من هذا الالتزام والاتفاق الرسمي الموقع مع المركزيات النقابية.

وأضاف أن العديد من الأساتذة القابعين في الدرجة الأولى، قضوا أكثر من 20 سنة في السلم 11 بسبب تجميد وضعيتهم بموجب ومقتضى النظام الأساسي لموظفي وزارة التربية سنة 2003.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.