إقتراح تشكيل ائتلاف دولي قانوني حقوقي لمحاسبة إسرائيل

الجريدة نت11 مايو 2023
إقتراح تشكيل ائتلاف دولي قانوني حقوقي لمحاسبة إسرائيل
الجريدة نت - رام الله

استقبل سامح عاشور، نقيب المحامين المصريين السابق، عضو مجلس الشيوخ، وفد قيادي فلسطيني من منظمة التحرير الفلسطينية، لمناقشة آخر التطورات على الساحة الفلسطينية، وخاصة التصعيد الإسرائيلي الإجرامي على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة المحتلة.
وضم الوفد أعضاء اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية؛ رمزي رباح رئيس دائرة مناهضة الفصل العنصري (الأبارتهايد)، وفيصل عرنكي رئيس دائرة شؤون المغتربين، وسعيد التميمي رئيس دائرة حقوق الإنسان، ومكاوي بين عيسى الأمين العام لاتحاد المحامين العرب، والأمين العام المساعد حسين شبانة، ونقيب المحامين الفلسطينيين سهيل عاشور، ومحمد الحسن الأمين المساعد للاتحاد عن السودان، وعدد من أعضاء الأمانة العامة للاتحاد علي رياض، سيد شعبان، أدهم عشماوي ولمياء مبدي، وعبد الجواد أحمد، وإبراهيم عبد الرحيم.
وخلال اللقاء ناقش المشاركين سبل تشكيل ائتلاف دولي قانوني حقوقي، لمحاسبة ومسائلة دولة الاحتلال الإسرائيلي، كدولة فصل عنصري استعماري.
وفي نهاية اللقاء، كرم رمزي رباح، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، رئيس دائرة مناهضة الفصل العنصري (الأبارتهايد)، النقيب السابق سامح عاشور، بمشاركة أعضاء اللجنة التنفيذية للمنظمة؛ أحمد التميمي والدكتور فيصل عرنكي والنقيب حسين شبانة، والنقيب سهيل عاشور، تقديرا وعرفان لدوره القومي في الدفاع عن القضايا العربية وفي المقدمة قضية فلسطين، ودوره في مواجهة المشروع الصهيوني.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.