رحيل الإعلامية فاطمة الوكيلي

الجريدة نت26 مارس 2024
رحيل الإعلامية فاطمة الوكيلي

ترجلت الصحفية والكاتبة المغربية فاطمة لوكيلي ليلة الإثنين-الثلاثاء عن صهوة الحياة، عن سن 67 سنة وذلك بعد معاناة طويلة مع المرض.
وتعتبر الفقيدة فاطمة الوكيلي من أيقونات المشهد الإعلامي المغربي خلال فترة التسعينات، اشتهرت بتقديم برامج حوارية سياسية وطرح القضايا الكبرى ومناقشتها من خلال محاورة كبار رجال الدولة والسياسيين المغاربة والعرب، على رأسهم الرئيس الراحل ياسر عرفات.
وراكمت الراحلة تجربة مهمة في عالم التمثيل والفن السابع، إذ تعتبر من أيقونات المشهد التلفزيوني في المغرب، برزت في تسعينيات القرن الماضي، وكانت رائدة في تقديم برامج حوارية سياسية، في وقت كان المجال حكرًا على الرجال، عرفت بمهنيتها العالية وجرأتها في طرح القضايا الكبرى ومناقشتها. حيث حاورت كبار رجال الدولة والسياسيين المغاربة والعرب على رأسهم الرئيس الراحل ياسر عرفات، كما كانت لها تجربة رائدة في الإذاعة من خلال إذاعة ميدي 1 الدولية بمدينة طنجة.
كما أنها اقتحمت مجال السينما كاتبة سيناريو وممثلة، حيث شاركت في فيلم شاطئ الأطفال الضائعين عام 1991 لجيلالي فرحاتي وفيلم نساء ونساء عام 1997 لسعد الشرايبي وفيلم حرب الخليج وبعد عام 1993.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.