رحيل الحقوقي عبد العزيز النويضي خلال حوار صحفي

الجريدة نت2 مايو 2024
رحيل الحقوقي عبد العزيز النويضي خلال حوار صحفي
عبدالرحيم أبوسناء

توفي مساء اليوم المحامي بهيئة الرباط، والأستاذ الجامعي والحقوقي عبد العزيز النويضي، اثر سكتة قلبية المت به اثناء اجراء لقاء مصور معه،بمقر المنبر الاعلامي ” صوت المغرب” بالرباط.
النويضي عمل مستشارا لرئيس الوزراء الراحل عبد الرحمان اليوسفي، وكان أستاذا جامعيا، ومحاميا وحقوقيا، أسس وترأس جمعية عدالة، ثم ترأس جمعية ترانسبرانسي المغرب التي استمر على رأسها إلى حين وفاته، كما عينه رئيس الحكومة الحالية عزيز أخنوش في 2023 عضوا في اللجنة الوطنية لمكافحة الفساد ممثلا للمجتمع المدني.
وبالإضافة إلى نشاطه الحقوقي، كان الراحل يتميز بتفانيه في تدريس القانون وتوجيه الأجيال الجديدة من المحامين والمفكرين عبر كتاباته الأكاديمية التي تعد أحد أبرز أركان المكتبات القانونية بكليات الحقوق المغربية كما تلقى الراحل العديد من الجوائز والتكريمات تقديرًا لجهوده الحثيثة في مجال حقوق الإنسان والعدالة.
وللاشارة فقد رفض المرحوم النويضي ،تسلم وسام الشرف الفرنسي، عام 2014، تعبيرا منه عن رفضه لموقف الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند عندما عبر عن تضامنه مع إسرائيل أثناء حربها على غزة عام 2014.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.