القضاء الإداري يعزل بودريقة من رئاسة “مرس السلطان”

الجريدة نت6 مايو 2024
القضاء الإداري يعزل بودريقة من رئاسة “مرس السلطان”
عبدالرحيم أبوسناء

قضت المحكمة الإدارية بالدار البيضاء، الاثنين، بعزل محمد بودريقة من منصبه كرئيس مجلس مقاطعة مرس السلطان في الدار البيضاء، بعد معاينة حالة انقطاعه عن مزاولة مهامه، مع ما يترتب على ذلك من أثار قانونية.
كما قضت هذه المحكمة في الحكم نفسه، بشمول هذا الحكم الاستعجالي بالنفاذ المعجل والبقاء الصائر على المدعي.
الحكم بث فيه رئيس المحكمة الإدارية بالبيضاء بصفته قاض للمستعجلات بعد معاينته لواقعة تغيب رئيس مقاطعة مرس السلطان محمد بودريقة عن مقر عمله لمدة تزيد عن ثلاثة أشهر .
هذا الطلب تقدم به عامل عمالة مقاطعات الفداء مرس السلطان ، بسبب غيابه عن مزاولة مهامه.
وكان عامل عمالة مقاطعات الفداء مرس السلطان، توصل بتاريخ 19 أبريل الماضي بتقرير طبي الخاص بمحمد بودريقة رئيس مقاطعة مرس السلطان الذي سافر إلى الخارج في شهر فبراير الماضي، بهدف العلاج في مستشفى في لندن ببريطانيا، وفق قوله في شريط فيديو قصير بثه على حسابه بالشبكات الاجتماعية.
وراسل بودريقة عامل عمالة مقاطعات الفداء مرس السلطان مرفوقا بنسخة من الملف الطبي الخاص به، يتضمن تخطيط وتقرير طبي، إلى جانب ورقة تحليلات طبية وقرص يتضمن تقارير طبية.
يأتي ذلك، بناء على مراسلة العامل لمحمد بودريقة بتاريخ 16 أبريل الجاري يطلب منه توضيح أسباب غيابه المتكرر عن مصالح المقاطعة قبل توجه إلى عزله بعد غياب متكرر عن المقاطعة ناهز أربعة أشهر.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.