سمك الأوركا القاتلة تتسبب في غرق مركب شراعي بسواحل طنجة

الجريدة نت14 مايو 2024
سمك الأوركا القاتلة تتسبب في غرق مركب شراعي بسواحل طنجة

هاجمت حيتان الأوركا قاربا شراعيا إسبانبا كانا على متنه مواطنين على مستوى سواحل رأس سبارتيل بالسواحل المغربية، حيث أثمرت الجهود التنسيقية التي قادها مركز تنسيق الإنقاذ البحري بالدار البيضاء في إنقاذ المواطنين الإسبانيين، فيما تسببت الهجمات في إغراق القارب، وفق تقارير صحفية إسبانية.
وحسب صحيفة ” gacetanautica.es” فقد تعرض القارب الشراعي الذي يحمل إسم “Alboran Coñac” والمخصص للاستئجار ومقره في تينيريفي، وهو من طراز “Jeanneau Sun Odissey 519” بطول 15.7 مترًا ، لهجوم على بعد 14 ميلًا جنوب غرب البلاد وبالضبط على مستوى رأس سبارتيل، شمال الساحل المغربي، بعد مواجهتها مع حيتان الأوركا.
ووفق ذات التقرير ، فقد أصدر المواطنان الإسبانيان نداء إستغاثة ، تلقفه مركز تنسيق الإنقاذ البحري بالدار البيضاء، الذي نسق عملية الإنقاذ، مع ناقلة نفط “MT Lascaux”، كانت تبحر في مكان قريب، والتي تدخلت لقديم المساعدة لطاقم القارب ونقلتهم إلى ميناء جبل طارق. خصوصا وأن الطاقم المنكوب كان قد واجه صعوبات حقيقية بعد تفاعلهم مع الحيتان، وعانا بشكل متكرر ضربات على بدن السفينة، حيث بدأت المياه تدخل القارب بسرعة كبيرة مهددة سلامة الطاقم. ما عجل بإجلائهما في تمام الساعة العاشرة صباحا من يوم الأحد في إتجاه السفينة التجارية فيما تم تسجيل غرق القارب الشراعي بعد ظهيرة ذات اليوم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.