وفاة 5 حجاج مغاربة قبل انطلاق الحج

الجريدة نت13 يونيو 2024
وفاة 5 حجاج مغاربة قبل انطلاق الحج

أعلن القنصل العام للمغرب، بمدينة جدة السعودية، عبدالاله داداس، عن وفاة 5 حجاج مغاربة و عامل جزار، بالديار المقدسة. قبل أيام قليلة من بداية مناسك الحج، لهاته السنة.
و قال داداس في تصريح صحفي، أن أحد هذه الحالات تعود لعامل مغربي، غير مسجل كحاج ، استقطبه البنك الإسلامي للتنمية، للعمل كجزار، في الأماكن المخصصة، لذبح أضاحي الحجاج ، إلا أنه و بعد وصوله إلى السعودية بيوم واحد، خرج للتبضع صباح يوم الجمعة الماضي ، و في طريقه تعرض لحادثة سير أليمة بالطريق السيار، أنهت حياته.
أما الحالات الخمس الأخرى، فهي لحجاج مغاربة مسجلين في قوائم الحج، و قد كانت وفاتهم طبيعية ، حيث أكد القنصل أن 3 منهم، توفوا داخل غرف فنادقهم بمكة المكرمة، و أن بعضهم كانوا يعانون من أمراض الضغط و السكري.
وقال داداس ، أنه تم تخصيص مكتب اتصال، في مقر القنصلية العامة للملكة في مدينة مكة المكرمة. ، و ذلك من أجل تسهيل إجراءات دفن المتوفين. مضيفا إلى أن أسر المتوفين، لهم الخيار في دفن أقرباءهم بالسعودية أو نقل الجثمان للمغرب ، لكن، خوفا من تأخر الإجراءات، فإن أغلب العائلات تعطي الموافقة للسلطات المغربية للتكفل بالدفن داخل مكة المكرمة، بنسبة 99 في المائة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.