كوريا الجنوبية.. ارتفاع عدد ضحايا حريق مصنع البطاريات إلى 20 شخصا

الجريدة نت24 يونيو 2024
كوريا الجنوبية.. ارتفاع عدد ضحايا حريق مصنع البطاريات إلى 20 شخصا
الجريدة نت - وكالات

عثر رجال الإطفاء في كوريا الجنوبية على حوالي 20 جثة في موقع الحريق الذي اندلع صباح اليوم، الاثنين، في مصنع لبطاريات الليثيوم في “هواسونغ”، جنوب العاصمة سيئول.
ويُعتقد، وفقًا لوكالة “يونهاب” الكورية الجنوبية، أن الجثث تعود لنحو 23 شخصًا كانوا في عداد المفقودين في الحادث، وسط المخاوف من ارتفاع عدد القتلى.
واندلع الحريق في مصنع شركة “أريسيل” (Aricell) لصناعة بطاريات الليثيوم في “هواسونغ”، على بعد 45 كيلومترًا جنوب سيئول، في حوالي الساعة 10:30 صباحًا بالتوقيت المحلي.
وقال مركز الإطفاء في “هواسونغ” إن الحريق امتد بسرعة، حيث استمرت خلايا البطاريات في الانفجار واحدة تلو الأخرى، مما جعل من الصعب على رجال الإطفاء الدخول إلى المبنى والبحث عن الناجين، حيث يُعتقد أنه يوجد في المبنى نحو 35 ألف بطارية.
وتمكن رجال الإطفاء من السيطرة على الحريق بعد أكثر من 4 ساعات من اندلاعه، واستطاعوا الدخول إلى المصنع، وعثروا على الجثث.
وعقدت الحكومة اجتماعًا طارئًا لتقليل الخسائر الناجمة عن الكارثة، كما أصدر الرئيس الكوري الجنوبي “يون سيوك يول” تعليماته ببذل كل الجهود الممكنة للبحث عن المفقودين وإنقاذهم، من خلال حشد جميع الأفراد والمعدات المتاحة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.