بنسعيد يستقبل “الإخوان ميكري”بعد حكم الإفراغ

الجريدة نت15 يناير 2022
بنسعيد يستقبل “الإخوان ميكري”بعد حكم الإفراغ

استقبل المهدي بنسعيد، وزير الشباب والثقافة والتواصل، الجمعة 14 يناير الجاري، الإخوان ميكري، بعد الضجة التي أثارتها قضية صدور حكم يلزمهما بإفراغ منزلهما، الذي تعيش فيه العائلة لأزيد من 50 عاماً بمدينة الرباط.

وقال وزير الثقافة، في تدوينة نشرها عبر حسابه الخاص على فيسبوك: “استقبلت اليوم كل من محمود ويونس ميگري وذلك من  أجل تدارس الحلول الممكنة للإشكالية التي طفت على سطح الإعلام مؤخرا”، في إشارة منه إلى حكم الإفراغ.
وعبر المسؤول الحكومي عن تعاطفه مع العائلة الفنية ميكري، مؤكدا استعداده للبحث معهم عن حلول عملية تحترم حق جميع الأطراف مع احترام تام للحكم القضائي.

وأشار بنسعيد إلى أن الوزارة تعمل بجد على إحداث مؤسسة الأعمال الاجتماعية للفنانين لتفادي مثل هذه الإشكاليات في المستقبل.
وكانت العائلة الفنية “ميكري” قد عبرت، في تصريحات صحفية، عن رفضها تنفيذ قرار الإفراغ، الصادر في حقهم، خصوصا أن المنزل تكتريه العائلة منذ أزيد من خمسين عاماً، معتبرين إياه “إرثا للمجموعة الفنية”.

وأوضحت العائلة أن مالكة المنزل الجديدة وهي ابنة وزير سابق، لم تقبل التحاور معهم، بالرغم من إبدائهم الرغبة في اقتناء المنزل منها حفاظا على موروثهم الثقافي.
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.