تأجيل النظر في قضية “إسكوبار الصحراء” إلى شتنبر المقبل

الجريدة نت18 يوليو 2024
تأجيل النظر في قضية “إسكوبار الصحراء” إلى شتنبر المقبل
عبدالرحيم أبوسناء

أجلت محكمة الاستئناف في مدينة الدار البيضاء اليوم النظر في ملف الاتجار الدولي في المخدرات المعروف بـ”إسكوبار الصحراء” إلى 12 شتنبر المقبل، بطلب من محاميي المتهمين من أجل إعداد الدفاع.
وحضر المتهمون المتابعون في حالة اعتقال، ويتعلق الأمر بعبد النبي بعيوي، رئيس جهة الشرق، وسعيد الناصري، الرئيس السابق لنادي الوداد البيضاوي، فيما تغيب بعض المتابعين في الملف في حالة سراح.
وظهر الناصري وبعيوي لأول مرة خارج الغرفة الزجاجية الخاصة بالمتهمين بغرفة الجنايات بمحكمة الاستئناف في الدار البيضاء.
يذكر أن بعض المتهمين في حالة سراح لم يحضروا جلسة المحاكمة، ليقرر القاضي اجراء المسطرة الغيابية في حق المتهم الذي يدعى « ن.ب » واكتفاء باستدعاء متهمة أخرى في حالة سراح تدعى » س.ا »
وتثير هذه المحاكمة اهتماما كبيرا من طرف الرأي العام لما تتضمنه من تفاصيل مثيرة حول شبكة واسعة لتجارة المخدرات في المغرب، فضحها تاجر المخدرات المالي المعروف باسكوبار الصحراء، والذي انتصب هو الآخر طرفا مدنيا في الجلسة السابقة
ويتابع عبد النبي بعيوي القيادي في حزب الأصالة والمعاصرة بتهم تتعلق بالتزوير، وتهم المشاركة في مباشرة عمل تحكمي ماس بالحرية الشخصية والفردية بقصد إرضاء أهواء شخصية، والإرشاء، وتسهيل خروج ودخول أشخاص مغاربة من وإلى التراب المغربي بصفة اعتيادية وفي إطار عصابة واتفاق، إلى جانب تهم تتعلق بتجارة المخدرات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.