أزمة المياه ترهق سكان زاكورة .. مسلسل بات يتكرر مع حلول كل فصل صيف

الجريدة نت21 مايو 2019
أزمة المياه ترهق سكان زاكورة .. مسلسل بات يتكرر مع حلول كل فصل صيف

تشهد هذه الأيام حالة تذمر كبيرة لدى سكان حي مولاي رشيد والمسيرة وليراك 1 و2، ودرعة 1 و2، ومناطق أخرى مجاورة بإقليم زاكورة، وهذا نتيجة الانقطاعات المتكررة للماء الصالح للشرب وتغيُّر طعمه ،و هو ما أثار استياء المواطنين ،وزاد من معاناتهم خاصة كبار السن والأطفال الصغار والذين يعانون من أمراض مزمنة ،حيث يتواصل الانقطاع إلى ساعات طويلة من اليوم ما يجعلهم في قلق دائم سيما مع ارتفاع درجات الحرارة لمستويات عالية بالإقليم خلال شهر رمضان، غير أن الانقطاعات المتكررة تسبب لهم مشكلا حقيقيا .
معاناة سكان المنطقة من تذبذب ونقص في التزود بالماء الصالح للشرب ، وجدوا أنفسهم مضطرين للجوء إلى الآبار والمنابع الطبيعية في عز الارتفاع القياسي لدرجة الحرارة في رمضان، كما أكد السكان أنهم يعانون الأمرين من أجل إيجاد منبع للتزود بالمياه وأنهم اضطروا لشراء قارورات المياه المعدنية لتلبية حاجياتهم رغم أنها مكلفة ماديا، إضافة إلى شراء المياه للغسيل من الصهاريج المتنقلة والتي بات أصحابها يستغلون الفرصة من خلال رفع الأسعار وتحقيق الربح السريع في ظل غياب الرقابة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.