الدارالبيضاء .. لحوم الذبائح السرية تغزو المدينة القديمة .. وعلى عينك يابنعدي

الجريدة نت5 يونيو 2019
الدارالبيضاء .. لحوم الذبائح السرية تغزو المدينة القديمة .. وعلى عينك يابنعدي

هل صحيح أن كل ما يستهلكه سكان الدار البيضاء من لحوم حمراء يخضع للمراقبة الطبية الضرورية؟ هذا أمر غير ممكن في نظر العديد من مهنيي هذا القطاع نفسه، ذلك أن البعض منهم يؤكد أن لحوم الذبيحة السرية وصلت حتى إلى الشارع وعلى عينك يا بنعدي.
الصورة توضح إقدام شخص على ذبح رؤوس الأغنام في الشارع العام بمنطقة المدينة القديمة دون إخضاعها لمراقبة صحية ليتم تزويد العديد من الباعة المتجولين في الأسواق العشوائية بها،، حيث يتم عرضها على صناديق خشبية ومتقادمة وفوق أكياس بلاستيكية موضوعة مباشرة على التراب، في ظروف تفتقد إلى أبسط مقومات السلامة الصحية.
تتزايد الشكوك حول تواطؤ السلطات الأمنية والمحلية  بالمدينة القديمة ،التي تباع فيها هذه اللحوم للزبائن في الشارع العام دون مراقبة ،
وسبق أن استنفر غضب تجار اللحوم الحمراء بالمجازر البلدية، إثر استفحال ظاهرة الذبيحة السرية، عمال مقاطعات وأقاليم ولاية جهة الدارالبيضاء الكبرى، والتزمت السلطات بالإغلاق الفوري لمراكز الذبيحة السرية، والعمل على الحد من تدفق اللحوم غير المركزية وتباع لحوم الذبيحة السرية في “سيدي مومن” و”أناسي” و”الأزهر” بعمالة سيدي البرنوصي، وفي “فران الحلوة” بعمالة سيدي عثمان، و”سيدي معروف” بعمالة عين الشق و”باب مراكش ” بالمدينة القديمة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.