الراك يحيي الذكرى الخامسة للإحتفال بلاعبيه القدماء

الجريدة نت22 أغسطس 2019
الراك يحيي الذكرى الخامسة للإحتفال بلاعبيه القدماء

قررت إدارة فريق الراسينغ البيضاوي، تكريم العديد من قدماء لاعبيه المغاربة، وذلك يوم السبت 24 شتنبر القادم ، من خلال إجراء مباريات ودية بين قدماء فريق الراك RAPC الدارالبيضاء ، ومباراة بين قدماء اللاعبين المغاربة والفرنسيين.
 ويعد  الراسينغ البيضاوي أو “السيدة العجوز” كما يلقبها البعض من أعرق الاندية المغربية، حيث تأسس الفريق سنة 1917، فهو حاصل على ثلاث بطولات سنوات 1945، 1954 و1972، و وصيفا للبطل سنتي 1962 و1965، وفائزا بكاس العرش سنتي 1968 و1972.
مر من فريق الراك البيضاوي لاعبين ممتازين أمثال الشرقاوي، كالا، رفيقي، خولي منادي ، بوعلي، حميد زرويل، اجاكا محمد، مصطفى ازهر، حميمو امحمد ،عبدالواحد حزقولا واخرون، هذا دون ان ننسى بان  الراك كان مزودا دائما للفرق الوطنية الكبرى بلاعبين شباب متألقين.
هؤلاء الاعبين القدماء كان لهم الفضل في إحياء الذكرى السنوية لفريقهم الراك  ،  من خلال تنظيم مباريات ودية تؤرخ للفترات الذهبية التي عاشها الراسينغ البيضاوي، و معارض تعرض فيها الكؤوس التي فاز بها الفريق في عهد الحماية الفرنسية وبعد الاستقلال .
ارتبطت حياة  موندوزا كلها بكرة القدم الوطنية وبفريقه المحبوب الراك البيضاوي، لمدة قد تصل الى 60 سنة، عرف من خلالها مهنة الاحتراف في كرة القدم قبل ظهوره بالمغرب، واستطاع بهذه المهنة ان يؤسس حياة سعيدة ويحتفظ بسمعة جيدة، فلقد أعطى كل ما في جعبته لفريقه كلاعب وكمدرب وكمسؤول.
ورغم  وصوله لسن التقاعد الرياضي إلا انه بقي متشبثا بفريق الراك البيضاوي حتى حقق معه حلم العودة الى القسم الوطني الاول لموسم 2017، والذي تزامن مع الذكرى المئوية للفريق وقد يكون هذا هو الحلم الذي تشبث به كثيرا الحاج عبد الحق طول حياته .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.