أستراليا تمدد حظر السفر الدولي لـ 3 أشهر على الأقل

الجريدة نت4 سبتمبر 2020
أستراليا تمدد حظر السفر الدولي لـ 3 أشهر على الأقل

أعلنت أستراليا أنها ستمدد القيود المفروضة على حدودها الدولية 3 أشهر أخرى على الأقل لحماية البلاد من انتشار فيروس كورونا، لكنها ستسعى للسماح بفتح الحدود في اتجاه واحد مع نيوزيلندا مع تخفيف الأخيرة إغلاق حدودها.

وأعلن رئيس الوزراء الأسترالي، سكوت موريسون بعد اجتماع لمجلس الوزارء اليوم الجمعة، أن 7 من 8 وزراء وافقوا على “مجموعة مستدامة من الترتيبات”.

وفُرضت القيود على جميع الزوار الأجانب  في مارس  الماضي، مع منع الأستراليين والمقيمين الدائمين أيضاً من مغادرة البلا،د ما لم يحصلو على استثناء.

وبناءً على نصيحة لجنة حماية الصحة الأسترالية، أعلن وزير الصحة غريغ هانت في وقت متأخر من يوم أمس الخميس، تمديد فترة الطوارئ حتى 17 ديسمبرالمقبل على الأقل.

وقال هانت في بيان: “نصحت لجنة حماية الصحة الأسترالية بأن الوضع الدولي والمحلي المتعلق بكورون، لا يزال يشكل خطراً غير مقبول على الصحة العامة”، وتابع “أن تمديد فترة الطوارئ هو استجابة مناسبة لهذا الخطر”.

وانتقد مشرعو المعارضة هذا الموقف المتشدد قائلين إن “الحكومة تتجاهل الوضع في الاعتبار أن 23 ألف أسترالي تقطعت بهم السبل في الخارج”، واتهمت المتحدثة باسم الشؤون الداخلية في حزب العمال كريستينا كينيلي اليوم رئيس الوزراء “بالتخلي عن المواطنين”.

وفرضت الحكومة الأسترالية في يوليوز الماضي حداً أقصى يصل إلى 4 آلاف وافد أسبوعياً إلى البلاد، وبدأت الولايات في فرض رسوم على الخاضعين للحجر الصحي الإجباري في الفنادق لمدة أسبوعين.

وبلغ عدد الوفيات بسبب فيروس كورونا في أستراليا 737، وفقاً للأرقام الصادرة اليوم، وعدد الإصابات 26049.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.