أسود الأطلس تروض أسود الكاميرون وتتأهل لنهائي الشان

الجريدة نت3 فبراير 2021
أسود الأطلس تروض أسود الكاميرون وتتأهل لنهائي الشان
عبدالرحيم أبوسناء

حجز المنتخب الوطني المحلي لكرة القدم مقعده بالمباراة النهائية لبطولة أمم إفريقيا للمحليين “شان 2020″، مع فوزه بأربعة أهداف دون رد على الكاميرون المُضيفة، في لقاءٍ احتضنه ملعب “ليمبي ستاديوم”، أمام مدرجات خاوية من الجماهير.
وبدأ المنتخب الوطني المباراة بتركيز كبير، وقد أنهى الشوط الأول متفوقا بهدفين حملا توقيع كل من المدافع سفيان بوفتيني والمهاجم سفيان رحيمي في الدقيقتين الـ 29 والـ 40 على الترتيب.
وواصل لاعبو المنتخب الوطني حضورهم الهجومي اللافت بالحصة الثانية، وعاد رحيمي ليضيف هدفه الشخصي الثاني والثالث لأسود الأطلس في الدقيقة الـ 74، مُرتقيا لصدارة هدافي البطولة برصيد 5 أهداف، ومُتقدما بفارق هدفين على وصافة ياخويا باري، لاعب غينيا.

وأنهى المغرب مهرجان الأهداف، بإحراز لاعب الوسط محمد علي بامعمر الهدف الرابع، قبل 8 دقائق فقط من نهاية الوقت الأصلي للمباراة.

وضرب المنتخب الوطني المحلي موعدا مع مالي في المباراة النهائية للبطولة، والمُزمع إقامتها يوم الأحد المقبل 7 فبراير الجاري، على أن يلتقي فريقا الكاميرون وغينيا لتحديد صاحب المركز الثالث.

وتخطت مالي غينيا في المباراة الأولى للدور نصف النهائي، بفضل تفوقها 5-4 بركلات الترجيح، عقب نهاية الوقتين الأصلي والإضافي على وقع التعادل السلبي دون أهداف.

ويأمل المغرب بقيادة المدرب الوطني الحسين عموتة في تحقيق الفوز على مالي بالمباراة النهائية، والاحتفاظ باللقب القاري، بعد التتويج ببطولة 2018. وسيعادل المغرب الرقم القياسي في عدد مرات التتويج ببطولة أمم إفريقيا للمحليين، والمُسجل باسم جمهورية الكونغو الديمقراطية (لقبان)، حال فوزه بنسخة 2020.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.