انتخاب الجنوب إفريقي باتريس موتسيبي رئيسا جديدا للكاف

الجريدة نت12 مارس 2021
انتخاب الجنوب إفريقي باتريس موتسيبي رئيسا جديدا للكاف

انتخب الجنوب إفريقي باتريس موتسيبي، اليوم الجمعة، رئيسا جديدا للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم بالتزكية، خلفا للملغاشي أحمد أحمد، وذلك خلال انتخابات الجمعية العمومية للكونفدرالية الإفريقية الـ 43، المنعقدة بمدينة الرباط .
وضمن موتسيبي الفوز برئاسة «الكاف» بعد انسحاب جميع منافسيه في العملية الانتخابية، وذلك بابتعاد أحمد يحيى المرشح الموريتاني، السنغالي أوغستن سنغور والإيفواري جاك أنوما.
وكان الملغاشي أحمد أحمد الرئيس المنتهية عهدته من أبرز المرشحين قبل أن يتعرّض للإيقاف في وقت سابق لمدة خمس سنوات، على خلفية تورطه في اتهامات فساد.
وقررت محكمة التحكيم الرياضية تخفيض عقوبة أحمد أحمد لتصبح عامين فقط بدلا من خمسة أعوام، وهو ما يمنعه من الترشح، إضافة إلى تخفيف الغرامة المالية لتصبح 50 ألف فرنك سويسري بدلا من 200 ألف فرنك سويسري.

وكان الجنوب إفريقي باتريس موتسيبي، المرشح الوحيد لرئاسة الكونفدرالية الإفريقية بعد سحب برنارد دانيال أنوما (كوت ديفوار) وأوغستين إيمانويل سنغور (السنغال) وأحمد ولد يحيي (موريتانيا)، ترشيحاتهم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.