جمارك تطوان تحجز أطنانا من الاكياس البلاستيكية الممنوعة والمعدة للتسويق

جمارك تطوان تحجز أطنانا من الاكياس البلاستيكية الممنوعة والمعدة للتسويق

تمكنت أمس الثلاثاء عناصر الجمارك والضرائب غير المباشرة بتطوان، من ما يقارب من 2740 كيلوغرام من الأكياس البلاستيكية المعدة للتسويق، اضافة إلى مواد أخرى.
وحسب مصادر الجريدة نت، فإن عناصر الجمارك التابعة للمديرية الإقليمية بتطوان قامت، بعد عملية ترصد ومراقبة بتعليمات من النيابة العامة المختصة، بمداهمة مخزن بشارع مولاي الحسن بن المهدي وحجزت ما يقارب من 2740 كيلوغرام من الأكياس البلاستيكية المحظورة.
وأكد المصدر على أن هذه العملية، التي تندرج في إطار تطبيق مقتضيات القانون رقم 77-15 والقاضي بمنع صنع الأكياس البلاستيك واستيرادها وتصديرها وتسويقها، انطلقت بوضع المخزن المعني تحت المراقبة بعد التوصل بمعلومات تفيد بوجود كميات مهمة من الأكياس البلاستيكية.
وأشار إلى أن هذه العملية أسفرت عن حجز ما يقارب من 2740 كيلوغرام من الأكياس البلاستيكية المعدة للتسويق التي تتجاوز قيمتها المالية حوالي 82 ألف و200 درهم.
وذكر مصدر جمركي، أنه وبتعليمات من نائب وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بتطوان، جرت عملية المداهمة وخلالها تم نقل أحد الأشخاص للاستماع إليه قبل تسليمه إلى مصلحة الشرطة القضائية التابعة لولاية أمن تطوان للتحقيق معه في ملابسات تحويل المحل لمخزن ترويج وبيع المواد البلاستيكية المحظورة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.