وزير الاقتصاد والمالية الفرنسي برونو لومير يزور المغرب

وزير الاقتصاد والمالية الفرنسي برونو لومير يزور المغرب

أفادت الحكومة الفرنسية، أن وزير الاقتصاد والمالية والسيادة الصناعية والرقمية الفرنسي، برونو لومير، سقوم بزيارة إلى المغرب يوم 26 أبريل الجاري، رفقة وفد كبير من رجال الأعمال، من أجل المشاركة في المنتدى الاقتصادي المغربي الفرنسي، الذي ترغب من خلاله باريس في الاستفادة من المشاريع المستقبلية في المملكة خصوصا المرتبطة باحتضان كأس العالم 2030.
وأكدت الحكومة الفرنسية أن لومير سيتقدم وفد بلاده المشارك في المنتدى الذي تحتضنه الرباط والمنظم من طرف الاتحاد العام لمقاولات المغرب وحركة المقاولات الفرنسية الدولية “ميديف إنترناسيونال”، والذي سيحضره 300 من رؤساء المقاولات، وهو اللقاء الذي سيعرف أيضا مشاركة وزيرة الاقتصاد والمالية نادية فتاح العلوي.
وترغب فرنسا، منذ أشهر، في إصلاح العلاقات مع المغرب، بما يشمل المجال الاقتصادي، بعد الأزمة طويلة الأمد التي أضرت بالحضور الاقتصادي الفرنسي بالمملكة ومكنت دول أخرى من كسب مساحات جديدة، وهو الأمر الذي وضعته الحكومة الفرنسية الحالية التي يقودها غابرييل أتال، هدفا محوريا ضمن أهداف سياستها الخارجية.
وحسب موقع أفريكا أنتيليجونس (Africa Intelligence)، فإن جدول أعمال هذه الزيارة، يتضمن بعثة شركات فرنسية إلى المغرب ومنتدى الأعمال المغربي الفرنسي الذي سيعقد بالرباط في 26 أبريل الجاري تحت الرئاسة المشتركة للاتحاد العام لمقاولات المغرب ونظيرتها الفرنسية، حركة الشركات الفرنسية أو «ميديف» (MEDEF)، برئاسة كل من شكيب لعلج وفريديريك سانشيز.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.