ألمانيا تتخطى الدانمارك بثنائية وتتأهل لربع نهائي كأس أوروبا

الجريدة نت29 يونيو 2024
ألمانيا تتخطى الدانمارك بثنائية وتتأهل لربع نهائي كأس أوروبا

تأهل منتخب ألمانيا إلى الدور ربع النهائي من بطولة كأس أمم أوروبا التي يستضيفها على أراضيه، بعد الفوز على نظيره الدنمارك بثنائية نظيفة، خلال المباراة التي جمعت المنتخبين مساء اليوم السبت على ملعب سيجنال إيدونا بارك، ضمن مباريات دور الـ 16 لبطولة كأس أمم أوروبا “يورو 2024 ” التى تقام فعاليتها حاليا وتستمر حتى 14 يوليوز المقبل.
وشهدت المباراة توقف بعد 35 دقيقة، وذلك بسبب الأمطار القوية في ملعب المباراة، قبل أن يعود اللاعبين بعد هذا التوقف بـ15 دقيقة ويستأنفون اللقاء. tسجل منتخب ألمانيا هدفا في الدقيقة الرابعة عبر تشولتيربيك لكن تم إلغاءه بداعي التسلل، فيما أتيحت فرصة خطيرة للدنمارك أضاعها هويلوند قبل نهاية الشوط الأول.
وجاء الهدف من ركلة جزاء أحرزها كاي هافيرتز في الدقيقة 53 من عمر المباراة، ثم جاء الهدف الثاني عبر نجم بايرن ميونخ جمال موسيالا في الدقيقة 68 من عمر المباراة، ليتقدم المانشافت 2-0.
وأصبح جمال موسيالا (21 عامًا و124 يومًا) أصغر لاعب يسجل لمنتخب ألمانيا في الأدوار الإقصائية في اليورو، ليحطم الرقم السابق لـ ديتر مولر ضد يوغوسلافيا في 17 يونيو 1976 (22 عامًا و77 يومًا).
وأحرز كلا من الدنمارك وألمانيا هدفا في الشوط الثاني، لكن تم إلغائهما بداعي التسلل، ليكون بذلك قد ألغي 3 أهداف خلال المباراة.
وبذلك تتأهل ألمانيا إلى ربع النهائي وستواجه الفائز من مباراة إسبانيا وجورجيا التي تقام مساء الأحد.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.