إسبانيا تُحبط جورجيا وتتأهل إلى ربع نهائي الأمم الأوروبية

الجريدة نت30 يونيو 2024
إسبانيا تُحبط جورجيا وتتأهل إلى ربع نهائي الأمم الأوروبية
الجريدة نت - المحرر الرياضي

حجز المنتخب الإسباني الأول لكرة القدم مقعده في الدور ربع النهائي لبطولة كأس أمم أوروبا يورو 2024، وذلك بعد الفوز العريض والممتع على نظيره منتخب جورجيا بأربعة أهداف مقابل هدف.
ليضرب منتخب إسبانيا موعدًا ناريًا مع نظيره المنتخب الألماني صاحب الأرض والضيافة في الدوري القادم، في لقاء يعتبر بمنزلة نهائي مبكر للبطولة.
وشهدت المباراة تألق لافت للنظر من قبل جوهرة برشلونة يامين يامال، حيث صنع الهدف الثاني، بالإضافة إلى نيكو ويليامز صاحب الهدف الثالث في المباراة.
وسجل منتخب جورجيا الهدف الأول في المباراة عن طريق النيران الصديقة، بالدقيقة 18 عن طريق اللاعب الإسباني روبن لي نورمان.
لكن إسبانيا عادت في النتيجة بتسجيل هدف التعادل عن طريق رودري في الدقيقة 39 من الشوط الأول، قبل أن يُسجل فابيان رويز الهدف الثاني في الدقيقة 53 من عمر اللقاء.
وجاء الهدف الثالث في الدقيقة 75 بأقدام الصغير نيكو ويليامز، بينما أحرز اللاعب داني ألمو الهدف الرابع في الدقيقة 83.
وتأهل منتخب إسبانيا إلى ثمن النهائي بعدما تصدر ترتيب المجموعة الثانية، حيث حقق العلامة الكاملة برصيد 9 نِقَاط من ثلاث انتصارات متتالية.
واستهل الفريق مشواره في أمم أوروبا بالفوز على كرواتيا بثلاثة أهداف نظيفة، قبل أن ينتصر على العملاق الإيطالي في الجولة الثانية 1-0، وبنفس النتيجة فاز على منتخب ألبانيا في الجولة الثالثة والأخيرة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.