تقرير : حملة المقاطعة قد تنهي المستقبل السياسي لعزيز أخنوش

الجريدة نت5 أغسطس 2018
تقرير : حملة المقاطعة قد تنهي المستقبل السياسي لعزيز أخنوش

كشف “معهد واشنطن” أن حملة المقاطعة قد تنهي المستقبل السياسي لعزيز أخنوش ، وزير الفلاحة والصيد البحري ورئيس حزب التجمع الوطني للأحرار.
وتجاوزت حملة المقاطعة يومها المائة، حيث تعاملت الشركات المستهدفة بكثير من عدم الجدية، وقصدت الحملة محطات توزيع الوقود “أفريقيا”، و”دانون ـ سنطرال” لتوزيع الحليب ومشتقاته، والمياه المعدنية التي تنتجها شركتا “سيدي علي” و”ولماس”، بينما استهانت الحكومة بالمطالب.
خسارة أخنوش
وأضاف”معهد واشنطن”، أن الكثيرين قرروا ضرب الاقتصاد في أكثر الأماكن المؤلمة من خلال المقاطعة الإلكترونية، وهي الأولى في المغرب، وردا على الوسائل الشنيعة التي لجأت إليها الرأسمالية في المغرب لتحديد معالم حياة مواطنيها.
وسجل أن “المقاطعة تامة وألحقت ضررا كبيرا بالشركات المستهدفة حيث انتشرت بين أصحاب المتاجر، الذين يثبطون الزبائن عن شراء العلامات التجارية التي تستهدفها المقاطعة، كما رفضوا شراء المنتجات من قنوات التوزيع”.
وزاد: “مع استمرار المقاطعة لعدة أشهر، خسرت الشركات التي استهدفتها المقاطعة ،إيرادات كبيرة ولم تتمكن من وقف المقاطعة بشكل فعال، كما حققت المقاطعة أهدافها المرجوة، فخفضت الشركات المستهدفة أسعارها بعد الخسائر الكبيرة التي تكبدتها، وأطلقت مرغمة وبشكل غير مباشر حقبة الديمقراطية الإلكترونية المغربية”.
وأفاد التقرير أنه “قد تم استهداف هذه الشركات بسبب الأرباح الكبيرة التي تحققها على حساب المستهلكين المغاربة، بينما لم تحرك الحكومة ساكنا لإيقاف ذلك”.
ريادة التواصل الاجتماعي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.