هكذا ترحمت جماهير المغرب على ضحايا مجزرة نيوزيلندا

الجريدة نت16 مارس 2019
هكذا ترحمت جماهير المغرب على ضحايا مجزرة نيوزيلندا

أبهرت جماهير نادي الوداد البيضاوي المغربي العالم بأَسره حين ترحمت في مشهد جماهيري مهيب، على ضحايا مجزرة المسجدين في نيوزيلندا، على هامش المجموعة الأولى بالبطولة القارية.

وفي التفاصيل، وقفت جماهير “الوداد البيضاوي” خلال مباراة فريقها الحاسمة أمام ضيفه “ماميلودي صن دوانز” الجنوب أفريقي (1-0)، في آخر جولات المجموعة الأولى بالبطولة القارية، صفاً واحداً وقرأت “سورة الفاتحة” بصوت جماعي مهيب؛ ترحماً على أرواح الضحايا المسلمين في مذبحة “كرايست تشيرش” التي أودت بحياة 50 مصلياً، فضلاً عن إصابة العشرات.

وجاء تصرُّف الجماهيرالبيضاوية هكذا بعدما منعت السلطات الأمنية الأنصار والمشجعين من إدخال لافتة تضامنية مع “ضحايا المسجدين” في نيوزيلندا.

وانتشر مقطع الفيديو بسرعة على مختلف منصات التواصل، وحظي بمئات الآلاف من المشاهدات، وذلك بعد أيام من تضامن مماثل حدث في ملاعب الدوري التركي، وتحديداً خلال مباراة فنربهتشه وضيفه سيفاس سبورر، عندما صدحت حناجر الأتراك بالتكبير؛ تنديداً بالمجزرة المروعة.

والجمعة الماضي، أفاق العالم على مجزرة مروعة؛ بعد أن أقدم شخص أسترالي يُدعى برينتون تارانت على اقتحام مسجدين وإطلاق النار مباشرة على المصلين، مُردياً العشرات بين قتيل وجريح، في واقعة لاقت تنديداً عربياً وإسلامياً ودولياً جارفاً.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.