تعرّف على نتائج مباريات ثاني أيام كأس أمم أفريقيا

الجريدة نت22 يونيو 2019
تعرّف على نتائج مباريات ثاني أيام كأس أمم أفريقيا

دشن منتخب نيجيريا مشواره في بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم، التي افتتحت في 21 يونيو الجاري؛ بفوز ثمين على حساب بوروندي بهدف نظيف، مساء السبت، في أولى جولات المجموعة الثانية.

وحققت “نسور” نيجيريا فوزاً هزيلاً على بوروندي، التي تخوض مباراتها الأولى في تاريخ النهائيات الأفريقية، التي تشهد هذه المرة مشاركة 24 منتخباً، بعد قرار الاتحاد القاري للعبة زيادة عدد المنتخبات.

وانتظرت نيجيريا حتى الدقيقة الـ77 لهز شباك بوروندي عبر البديل أوديون إيجالو، الذي منح منتخب بلاده أول 3 نقاط في البطولة القارية، في حين بقي المنافس بلا رصيد من النقاط.

وضمن المجموعة ذاتها، خيّم التعادل على مباراة غينيا ومدغشقر بهدفين لمثلهما، ليقتسم المنتخبان نقاط المباراة، ليحتلا المركز الثاني بجدول ترتيب المجموعة الثانية، التي تلعب مبارياتها على استاد الإسكندرية.

وفي وقت سابق من اليوم، بصم منتخب أوغندا على انتصار مستحق على حساب جمهورية الكونغو الديمقراطية، بثنائية نظيفة، في ختام لقاءات الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى.

فعلى “استاد القاهرة الدولي”، انقض باتريك كادو على كرة عرضية برأسه في الشباك معلناً عن تقدم أوغندا في الدقيقة الـ14، قبل أن يؤمن زميله إيمانويل أوكوي الانتصار بهدف ثانٍ في الدقيقة الـ48.

بهذه النتيجة تتصدر أوغندا ترتيب المجموعة الأولى برصيد 3 نقاط بفارق الأهداف عن مصر التي تغلّبت في الافتتاح على زيمبابوي (1-0) بلا رصيد من النقاط بفارق الأهداف عن الكونغو الديمقراطية.

وافتتحت مساء الجمعة، النسخة الـ32 من كأس الأمم الأفريقية بمشاركة 5 منتخبات عربية هي: تونس والجزائر والمغرب وموريتانيا، إضافة إلى البلد المنظم مصر.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.