الجزائر ثالث منتخب عربي يتأهل بـ3 انتصارات متتالية

الجريدة نت1 يوليو 2019
الجزائر ثالث منتخب عربي يتأهل بـ3 انتصارات متتالية

واصل منتخب الجزائر مسيرته الرائعة بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم، المقامة حالياً في مصر حتى 19 يوليو الجاري؛ بفوزه الثالث توالياً في المجموعة الثالثة، وجاء على حساب تنزانيا هذه المرة بثلاثية نظيفة، مساء الاثنين، في الجولة الثالثة والأخيرة من الدور الأول.

وأكد “محاربو الصحراء” جدارتهم الكاملة باعتلاء صدارة المجموعة، كما وجهوا رسالة شديدة اللهجة لكافة المنافسين مفادها: “الجاهزية التامة للمنافسة على الكأس القارية”.

وبات “الخضر” ثالث منتخب عربي يحقق الانتصار ويحافظ على نظافة شباكه في جميع مبارياته بدور المجموعات، بعد مصر (المجموعة الأولى)، والمغرب (المجموعة الرابعة).

وإلى تفاصيل المباراة، أراح المدرب جمال بلماضي 9 لاعبين أساسيين بعد ضمان التأهل والصدارة، وفضّل منح الفرصة للبدلاء من أجل تجهيز أكبر عدد ممكن للأدوار الإقصائية، التي تُعد البداية الحقيقية للبطولة القارية.

وتسابق لاعبو الجزائر على إهدار الفرص المحققة أمام المرمى التنزاني، قبل أن يضع مهاجم فنربهتشه التركي إسلام سليماني حداً لذلك بهدف التقدم في الدقيقة الـ35.

وبعد 5 دقائق فقط، أضاف آدم وناس هدفاً ثانياً لـ”محاربي الصحراء”، بعد تناقل رائع للكرة بينه وبين سليماني، ليُنهيها الأول في الشباك بطريقة رائعة.

وفي اللحظات الأخيرة من الشوط الأول، عاد “وناس” لإصابة الشباك، مانحاً “الخضر” الهدف الثالث، قبل الذهاب إلى استراحة ما بين الشوطين.

بهذه النتيجة ارتفع رصيد الجزائر إلى 9 نقاط في الصدارة، فيما تذيلت تنزانيا الترتيب بلا رصيد من النقاط لتودّع البطولة القارية عقب 3 هزائم متتالية.

ولحق المنتخب السنغالي بنظيره الجزائري إلى دور الـ16؛ بفوزه الكبير على كينيا بثلاثية بيضاء، وضعتهم في وصافة الترتيب بـ6 نقاط، فيما توقف رصيد المنافس عند 3 نقاط فقط.

وسنحت فرصة ثمينة لـ”أسود التيرانغا” من أجل أخذ الأسبقة؛ لكن القائد ساديو ماني أضاع ركلة جزاء في الدقيقة الـ29، بعدما تصدى لها الحارس الكيني باتريك ماكاثي ببراعة.

وكشّر السنغاليون عن أنيابهم في الشوط الثاني بثلاثية حملت توقيع اسماعيلا سار وماني (ثنائية)، في الدقائق الـ63 و72و78.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.