فيرشتابن بطلاً لجائزة ألمانيا.. وهذا ترتيب السائقين

الجريدة نت28 يوليو 2019
فيرشتابن بطلاً لجائزة ألمانيا.. وهذا ترتيب السائقين

أحرز سائق ريد بول، الهولندي ماكس فيرشتابن، سباق جائزة ألمانيا الكبرى، المرحلة الـ11 من بطولة العالم لسباقات “فورمولا واحد”، الذي أقيم الأحد على حلبة “هوكنهايم”، التي بللتها مياه الأمطار خلافاً لتجارب الجمعة والسبت التي أقيمت في درجات حرارة مرتفعة.وأنهى الهولندي السباق (64 لفة) في المركز الأول أمام الألماني سيباستيان فيتل سائق فيراري، الذي كان قد انطلق من المركز العشرين الأخير لعدم تسجيله أي توقيت في التجارب التأهيلية، فيما حلّ سائق تورو روسو الروسي دانييل كفيات ثالثاً.

وفشل فريق مرسيدس في حصد أي نقطة بحلول بطل العالم البريطاني لويس هاميلتون في المركز الحادي عشر، وانسحاب زميله الفنلندي فالتيري بوتاس؛ بسبب انزلاق سيارته واصطدامها بالحائط.

وهذا هو الفوز الثاني لفيرشتابن هذا العام بعد جائزة النمسا الكبرى، والسابع في مسيرته، ليرفع رصيده إلى 162 نقطة في المركز الثالث في ترتيب السائقين، فيما تجمد رصيد هاميلتون في الصدارة عند 223 نقطة أمام بوتاس (184نقطة)، ورفع فيتل رصيده إلى 141 نقطة في المركز الرابع.

أما على صعيد الصانعين فلا يزال مرسيدس في صدارة الترتيب بـ407 نقاط، أمام فيراري (261 نقطة)، وريد بول (217 نقطة).

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.