مسؤول ألماني يشيد بدور الحلاقين مع غيابهم بسبب الكورونا

الجريدة نت16 أبريل 2020
مسؤول ألماني يشيد بدور الحلاقين مع غيابهم بسبب الكورونا

قال وزير ماليّة ألمانيا الذي يشغل أيضاً منصب نائب المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، أنّه يتطلّع في الوقت الراهن، بالفعل للزيارة القادمة للحلاق، عقب فترة طويلة من إغلاق صالونات الحلاقة حتّى الآن، نتيجة أزمة وباء كورونا، تبعاً لوكالة الأنباء الألمانيّة.

وذكر أولاف شولتس لموقع «بيلد» الإخباري (الخميس)، أنّه استعمل ماكينة الحلاقة بنفسه خلال الأسابيع الماضية في ظلّ الأزمة، واعترف قائلاً: “أخشى أن يرى أحد ذلك، وبيّن أنّ الحلاقة لنفسه لم تنجح دائماً”، وقال إنّها كانت تارة أفضل وأخرى أسوأ.

وأردف الوزير الاتّحادي قائلاً: “وأعتقد أنّنا جميعاً تعلمنا أن نقدّر مدى أهميّة الحلاقين حتّى وإن كان المرء لديه شعر قليل”.

ويذكر إلى أنّه بعد القرارات الأخيرة للحكومة الألمانية والولايات، سيتمّ السماح للحلاقين بإعادة فتح صالوناتهم اعتباراً من مايو  المقبل، شريطة الالتزام بقواعد النظافة والرعاية الصحية وتجنّب طوابير الانتظار.

إقرأ أيضاً: المتطرّفون في ألمانيا يستغلّون كورونا للترويج لنظريّاتهم

وسجّلت ألمانيا، الخميس، لليوم الثاني على التوالي ازدياداً في تعداد المصابين بفيروس كورونا، وقد دوّنت خلال 24 ساعة، 2866 إصابة جديدة ما رفع التعداد الكلي للمصابين إلى أكثر من 130 ألفاً.

وتأتي ألمانيا في المرتبة الرابعة عالمياً من حيث عدد الإصابات، بعد الولايات المتحدة وإيطاليا وإسبانيا، فيما سجّلت حتّى الآن 3800 حالة وفاة.

وتعدّى تعداد المصابين بفيروس كورونا في مختلف أرجاء العالم المليوني مصاب، أكثر من ربعهم تمّ تسجيلهم في الولايات المتّحدة الأمريكية وحدها، كما سجّلت الولايات المتّحدة أكبر تعداد وفيات تجاوز الثلاثين ألفاً، تليها إيطاليا وإسبانيا وفرنسا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.