سلطات أمستردام تدعو إلى عدم زيارة المدينة في العطلات بسبب كورونا

الجريدة نت23 يوليو 2020
سلطات أمستردام تدعو إلى عدم زيارة المدينة في العطلات بسبب كورونا

دعت مدينة أمستردام الهولندية السياح إلى عدم زيارة المدينة في عطلات نهاية الأسبوع في البلاد (وهو يوم الأحد من كل أسبوع) خوفاً من موجة ثانية لتفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19-).

وقالت المدينة في بيان باللغة الإنجليزية اليوم الخميس “يتم الآن تقديم مناشدات على وسائل التواصل الاجتماعي لأي شخص يفكر في زيارة أمستردام بأن يتجنب ازدحام عطلات نهاية الأسبوع والتخطيط لرحلته خلال الأسبوع”.

وقال البيان: “لا تزال معظم مناطق المدينة أقل ازدحاماً خلال أيام الأسبوع مقارنة بعطلة نهاية الأسبوع.

وتابع البيان، “يُطلب من السياح الموجودين بالفعل في المدينة عبر وسائل التواصل الاجتماعي مراعاة القواعد المطبقة لمواجهة فيروس كورونا وتجنب الزحام في المدينة.ولا يُسمح ببيع الكحول طوال عطلة نهاية الأسبوع في المتاجر في منطقة الضوء الأحمر، بينما لا ينطبق الحظر على الحانات والمطاعم.

وذكر البيان “سبب الحظر هو أن الأشخاص الذين يشترون الكحول في المتاجر ويتناولونه في الشارع أقل احتمالاً للامتثال لقاعدة التباعد لمسافة 1.5 متر ويمكن أن يشكلوا تهديدا لضباط انفاذ القانون عندما يتم التعامل معهم بسبب سلوكهم”.

وازداد تدفق السياح، خاصة من ألمانيا وبلجيكا وفرنسا ولكن أيضاً من مدن اخرى في هولندا إلى مدينة امستردام، بحيث لا يمكن الحفاظ على المسافة الآمنة المقررة التي تبلغ 1.5 متر في وسط المدينة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.