بسبب كورونا.. ممنوع الخروج من طنجة في عيد الأضحى

الجريدة نت24 يوليو 2020
بسبب كورونا.. ممنوع الخروج من طنجة في عيد الأضحى

قرر والي جهة طنجة تطوان الحسيمة، منع منح رخص التنقل الاستثنائية خلال عطلة عيد الأضحى، في إطار التدابير الاحترازية التي اتخدتها السلطات العمومية بجهة طنجة تطوان الحسيمة لتفادي نقل عدوى فيروس كورونا كوفيد 19المستجد.

وأوضح المصدر ، أن الوالي أعطى تعليماته ، للسلطات المختصة بوقف تسليم شواهد السفر، وفرض عقوبات صارمة، على كل من ضبط دون كمامة واقية من الفيروس.
وفي السياق ذاته،أشار بلاغ للاتحاد العام لمقاولات المغرب –فرع الشمال- أنه “تبعا لاجتماع انعقد أمس الأربعاء بمقر الولاية بطنجة، مع الجمعيات المهنية والسلطات المحلية والتنظيمات الاجتماعية والغرفة الجهوية للتجارة والصناعة والخدمات وشركة أمانديس، برئاسة والي جهة طنجة-تطوان-الحسيمة، تم إخبار الفاعلين الاقتصاديين أنه يمنع منعا كليا التنقل خارج طنجة خلال فترة العيد”.
وأضاف البلاغ “أنه نتيجة لذلك، يمنع أيضا منح تراخيص التنقل المهني”، مضيفة أن “مسيري المقاولات سيتحملون مسؤوليتهم في منح أية رخصة”.
ومن جانبها، أشارت جمعية المنطقة الصناعية لطنجة، في بلاغ لها، أنه تبعا لهذا الاجتماع “تقرر منع المقاولات بشكل تام من إصدار رخص التنقل لفائدة العمال، خلال فترة العيد”، مضيفة أن “مسيري الشركات يعتبرون الضامنين لاحترام هذا المنع”.
وأشارت الجمعية إلى أنه “طلب أيضا تعزيز التحسيس حول أهمية لبس القناع الواقي، وأيضا احترام التباعد”، موضحة أنه سيتم توزيع كبسولات تحسيسية وملصقات ووسائل تواصلية أخرى على نطاق واسع من طرف الجمعيات والتنظيمات والمقاولات.
ومن جهة أخرى، أضافت جمعية المنطقة الصناعية لطنجة أنه سيتم توزيع أقنعة من طرف شركة أمانديس قبل دخول وكالاتها، وعلى حافلات النقل الحضري التابعة لشركة (ألزا)، لكل شخص لا يرتدي كمامة، مؤكدة ان المقاولات مدعوة أيضا إلى منح الأقنعة الواقية إلى العمال لتغطية حاجيات أفراد عائلاتهم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.