تويتر عن فيديو نشره ترامب لبايدن: "مقطع مزيف"

الجريدة نت16 سبتمبر 2020
تويتر عن فيديو نشره ترامب لبايدن: "مقطع مزيف"

قالت شركة تويتر اليوم الأربعاء عن مقطع فيديو نشره الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، يظهر فيه المرشح الرئاسي الديمقراطي جو بايدن، إنه “مادة إعلامية تعرضت للتلاعب بها”.
وأصبح الفيديو، الذي يبدو فيه بايدن وهو يشغل عبر هاتفه أغنية لفريق إن.دبليو.إيه تنتقد الشرطة، يحتوي على تحذير متصل بمجموعة من التغريدات التي تعرض ما حدث بالفعل.
والحقيقة أن بايدن شغيل أغنية لويس فونسي الشهيرة ديسباسيتو، بعد أن قدمه فونسي للجمهور أثناء فعالية في فلوريدا للاحتفاء بتراث الأمريكيين من أصل لاتيني.
وقالت متحدثة باسم تويتر إن “تصنيف الفيديو، الذي تجاوز عدد مشاهداته 2.8 مليون مشاهدة، مادة إعلامية تعرضت للتلاعب بها، استند إلى سياسة الشركة للمواد الإعلامية التي تُغير، أو تتعرض للتلاعب بها”.
وكان حساب على تويتر يُعرف باسم “ذي يونايتد سبوت” ويصف نفسه بمنتج مقاطع فيديو ساخرة، أول من نشر الفيديو.
وانتقد روب فلاهيرتي المدير الرقمي لبايدن تصنيف تويتر لمقطع الفيديو، واصفاً إياه بغير الكافي، وقال: “هذه ثاني تغريدة يستخدم فيها ترامب هذا الفيديو المزيف. والملحوظة الوحيدة التي تراها هي هذا الإشعار الصغير للغاية في أسفل الفيديو، والذي يصفه بمادة إعلامية تعرضت للتلاعب بها.. وبالكاد يمكنك ملاحظته”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.