مديرية الصحة بالشرق تتخذ إجراءات جديدة بخصوص بكورونا

الجريدة نت4 نوفمبر 2020
مديرية الصحة بالشرق تتخذ إجراءات جديدة بخصوص بكورونا

قررت مديرية الصحة بجهة الشرق، اعتماد إجراءات جديدة بعد الارتفاع المتزايد في حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد، وخاصة الحرجة منها والوفيات.

وأشار المديرية في بلاغ صحفي أمس الثلاثاء ، أنه تقرر إطلاق برنامج عمل ملائم ابتداء من اليوم الأربعاء 4 نونبر 2020، يهدف إلى تقريب الخدمات التشخيصية والعلاجية من المواطنين للحد من الانتشار المتسارع للوباء، حيث سيتم تخصيص 6 مراكز صحية حضرية، وتجهيزها بالوسائل والتجهيزات الضرورية للتشخيص والعلاج على صعيد مدينة وجدة، بالإضافة إلى وحدة متنقلة، وذلك لاستقبال الحالات المحتمل إصابتها، والتي تظهر عليها أعراض الإصابة بالفيروس.

وأوضح المصدر ذاته أن الأمر يتعلق بالمركز الصحي “المقسم”، و”السعادة”، و”الرياض”، و”الجرف الأخضر” (مركز المبادرة الوطنية للتنمية البشرية)، مضيفا أنه وتزامنا مع فترة الإنفلونزا الموسمية وما قد تسببه من لبس لدى المواطنين نظرا لتشابه بعض أعراض الإصابة بها مع أعراض الإصابة بكوفيد-19، سيساهم هذا البرنامج في الرفع من فعالية تشخيص حالات الإصابة الفعلية، وضمان التكفل بها في أسرع الأوقات.

وأبرز ذات البلاغ أنه ولتتبع تطور الحالة الصحية للأشخاص الذين يتابعون علاجهم في المنازل، سيعمل فريق طبي على التواصل المستمر مع المرضى انطلاقا من مركز الاتصال الذي تم إحداثه لهذا الغرض، بمقر مندوبية وزارة الصحة بوجدة، حيث تم وضع الرقم 141 رهن إشارة المواطنين للمزيد من التوضيحات في هذا الشأن.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.