عودة جزئية للجماهير إلى مدرجات الدوري الإنجليزي الممتاز

الجريدة نت23 نوفمبر 2020
عودة جزئية للجماهير إلى مدرجات الدوري الإنجليزي الممتاز

أعطى رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون الضوء الأخضر لعودة جزئية لجماهير كرة القدم إلى الملاعب الرياضية المفتوحة اعتباراً من 2 دجنبر المقبل، بما في ذلك مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم “بريمييرليغ”.

وحددت الحكومة البريطانية عدد الحاضرين في المدرجات بأربعة آلاف مشجع كحد أقصى أو 50% من قدرة استيعاب الملاعب، أيهما أقل، وذلك في المناطق الأقل تضرراً من فيروس كورونا المستجد، فيما تم تحديد العدد الأقصى بألفي متفرج أو نصف الملعب (أيهما أقل) في المناطق متوسطة الضرر من حيث انتشار الوباء.

وستبقى الملاعب مغلقة أمام الجماهير بالكامل في المناطق المصنفة الأكثر تضرراً في البلاد حتى إشعار آخر.

وحددت الحكومة أيضاً العدد الأقصى للجمهور في الملاعب المغلقة ضمن المنطقتين الأولى والثانية بألف مشجع، ويشمل ذلك المسارح والقاعات المخصصة للحفلات الموسيقية أو مؤتمرات الأعمال.

وغابت الجماهير عن ملاعب الدوري الإنجليزي الممتاز منذ مارس الماضي حين اتخذ القرار بتعليق الموسم بسبب تفشي الوباء، قبل أن يستأنف في يونيو خلف أبواب موصدة.

ويكشف جونسون، الاثنين المقبل، تفاصيل خطته للقيود المحلية التي ستفرض في مواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد، لتحلّ محل الإغلاق في انجلترا اعتباراً من أوائل ديسمبر المقبل والتي تستند إلى تكثيف الفحوص.

وستخفف القيود في بعض أيام عطلة عيد الميلاد، فيما تُجرَى محادثات بين الحكومة وسلطات اسكتلندا وويلز وأيرلندا الشمالية لاعتماد مقاربة موحدة، حيث تقرر كل مقاطعة بريطانية عادة استراتيجيتها الصحية الخاص

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.