سلطات أكادير تمدد إجراءات محاربة كورونا

الجريدة نت5 ديسمبر 2020
سلطات أكادير تمدد إجراءات محاربة كورونا

أعلنت سلطات عمالة أكادير إداوتنان، اليوم السبت ، عن تمديد العمل بالإجراءات التي سبق وأن أقرتها قبل أسبوعين لمدة 15 يوما إضافيا، وذلك بسبب ارتفاع عدد الإصابات بكورونا.
وذكر بلاغ للسلطات ، أن اتخاذ قرار التمديد يأتي لاستمرار تسجيل ارتفاع حالات الإصابة بالوباء بالنفوذ الترابي لعمالة أكادير، وهي ما تثبته الإحصائيات اليومية والأسبوعية التي تعكف اللجنة المختصة في تقييمها ونشرها، مشيرة إلى أن الساكنة المحلية تراخت في الآونة الأخيرة في الإلتزام بالتدابير الموصى بها.

وأورد المصدر ذاته أن الظرفية الصعبة الحالية لا زالت تستدعي المزيد من الحذر و اليقظة والوعي بخطورة الوباء، وعليه فإن ساكنة هذه العمالة بكافة مكوناتها مدعوة إلى الانخراط والتفاعل الإيجابي لكسب هذا الرهان، لأن رفع الحجر أصبح رهينا بالالتزام والتطبيق الأمثل للتدابير والإجراءات الصحية في إنتظار بروز نتائج إيجابية ملموسة وتراجع انتشار الوباء للعودة إلى الحياة الطبيعية العادية.

ويضيف المصدر، أن القرارات السابقة سيتم العمل بها لأسبوعين إضافيين، ضمنها حظر التجول الليلي ابتداء من الساعة التاسعة مساء إلى السادسة صباحا، وإغلاق المركب التجاري سوق الأحد في الخامسة عصرا، وأسواق القرب والسويقات الشعبية في الثالثة زوالا.

كما تقرر منع بث مباريات كرة القدم بالمقاهي وفرض الاغلاق على المحلات التجارية والمقاهي والمطاعم في حدود الثامنة مساء، وضرورة التوفر على رخصة التنقل الاسثتنائية من وإلى أكادير، ومنع ولوج الشواطئ والسباحة، وغيرها من الإجراءات الأخرى.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.