قياديو الحزب الحر يطالبون زيان بالرحيل

الجريدة نت17 ديسمبر 2020
قياديو الحزب الحر يطالبون زيان بالرحيل

طالب قياديون في الحزب المغربي الحر المنسق الوطني للحزب، بـ«استقالة زيان وتنظيم مؤتمر وطني استثنائي لانتخاب قيادة جديدة» ،متهمينه بـ«إقحامهم في صراعات شخصية لا علاقة للحزب بها والاستبداد بقراراته».

ونظم قياديون ومنسقون إقليميون للحزب المغربي الحر، مساء الأربعاء 16 دجنبر 2020، ندوة بالدار البيضاء للإعلان عن حركة تصحيحية داخل الحزب بهدف «إنقاذه من الإنزلاقات والمشاكل التنظيمية التي يعيشها».

أنور بن بوجمعة، عضو المكتب السياسي، ورئيس الحركة التصحيحية قال إن «الحالة التي وصل إليها الحزب من مشاكل تنظيمية حقيقية وافتعال لمعارك وجدنا أنفسنا داخلها دون علمنا، جعلتنا نقول كفى ويكفي من إهدار للزمن السياسي ولطاقات الحزب».

وتابع المتحدث خلال الندوة حضرها المنسق الإقليمي للحزب بالدارالبيضاء وبالجديدة وكذا أعضاء من المجلس الوطني، (تابع) أن «ما يقع داخل الحزب حاليا دفعنا إلى الإعلان عن حركة تصحيحية داخل الحزب تدعمها 70 في المائة من أعضاء المجلس الوطني وأعضاء من المكتب السياسي لتصحيح مسار الحزب وإنقاذه قبيل الاستحقاقات الانتخابية المقبلة».

وتساءل بن بوجمعة، «كيف يعقل أن الحزب طوال 18 سنة ليس له موطئ قدم في أي جماعة ترابية قروية أو حضرية أو في مجالس المدينة أو في البرلمان إنه من العيب»، مستدركا «لذلك آن الأوان أن نقطع مع أكثر من 20 سنة من الاخفاقات والفشل، لقد آن الأوان للتغيير وضخ دماء جديدة».

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.