وفاة الساحر الشهير زيغفريد فيشباخر عن 81 عاماً

الجريدة نت15 يناير 2021
وفاة الساحر الشهير زيغفريد فيشباخر عن 81 عاماً
فرانس برس

توفي الساحر الشهير زيغفريد فيشباخر، وهو العضو المتبقي من ثنائي “زيغفريد وروي”، ليل الأربعاء الخميس في منزله في لاس فيغاس، بعد معاناة مع سرطان البنكرياس، بحسب ما أعلن وكيل أعماله.

وكان زيغفريد يبلغ من العمر 81 عاماً، وتوفي بعد ثمانية أشهر فقط على وفاة شريكه روي الذي قضى في مايو/أيار الماضي بسبب مضاعفات تتعلق بـ“كوفيد-19” عن 75 عاماً، أيضاً في لاس فيغاس، على ما أوضح وكيل أعمالهما ديف كيرفين، في بيان أرسله إلى وكالة “فرانس برس”.

وتمتع الرجلان بالشهرة لسنوات في العاصمة العالمية للألعاب والعروض المبهرجة، بفضل عروضهما التي شملت حيوانات برية وتحديداً النمور البيضاء الشهيرة، وحتى الفيلة التي جعلاها تختفي وتعود إلى الظهور أمام عيون الجمهور المدهوشة.

بدأ الثنائي مسيرتهما المهنية في لاس فيغاس عام 1967، قبل أن يصبحا من أبرز نجوم الثمانينات بفضل أدائهما غير العادي. وتميزا بالعروض التي كانا يقدمانها كل ليلة بدءاً من العام 1990، في فندق وكازينو “ذا ميراج” الذي كان أكبر مؤسسة في لاس فيغاس في ذلك الوقت.

لكن في أكتوبر عام 2003، تعرض روي هورن في عيد ميلاده التاسع والخمسين لهجوم من نمر بنغالي أبيض، أثناء تقديمه أحد العروض، فأصيب بجروح خطرة، وعانى عواقب وخيمة، منها فقدان القدرة على الحركة والكلام. توقف العرض منذ ذلك الحين.

ظهر الثنائي مرة واحدة فقط عام 2009، وتقاعد رسمياً عام 2010.

وُلد زيغفريد في بلدة روزنهايم في بافاريا عام 1939، ويقال إنه اكتشف شغفه بالسحر عندما كان في الثامنة من العمر، بعد عثوره على كتاب للحيل السحرية في أحد المتاجر.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.