المغرب يتوج بلقب أمم أفريقيا للمحليين بالفوز على مالي بثنائية

المغرب يتوج بلقب أمم أفريقيا للمحليين بالفوز على مالي بثنائية

توج منتخب المغرب بلقب بطولة كأس أمم أفريقيا للمحليين “الشان”، بعد فوزه، على منتخب مالي بهدفين نظيفين، في المباراة النهائية للمسابقة التي أقيمت مساء الأحد 7 فبراير 2021، على أرضية ملعب “أحمدو أهيدجو”.

سجل هدفي المنتخب المغربي كل من سفيان بوفتيني (في الدقيقة 69)، وأيوب الكعبي ( في الدقيقة 80) على التوالي.

وتعرض إيساكا ساماكي لاعب مالي للطرد في الوقت بدل الضائع من المباراة.

وبات أيوب الكعبي أول لاعب في تاريخ البطولة يسجل في نهائيين، كما أصبح أول لاعب في تاريخ “الشان” يسجل في نهائيين على التوالي، ويعد أكثر لاعب تسجيلا للأهداف في تاريخ البطولة بمجموع أهداف 12 هدفا.

وشهد ملعب مباراة نهائي أمم أفريقيا للمحليين إقامة حفل الختام قبل انطلاق المباراة والذي شهد مشاركة ريجورت سونج في الاستعراض وقدم الشكر لكل الجماهير التي حضرت للملعب لحضور النهائي.

وحقق المنتخب الوطني للمحليين لقب البطولة بالعلامة الكاملة، بعدما فاز في 5 انتصارات في البطولة، بعدما استهل مشواره بفوزه على توجو 1-صفر، ثم تعادل مع رواندا سلبا فى الجولة الثانية، قبل أن يتغلب على أوغندا 5-2، ثم فاز على زامبيا 3-1 في ربع النهائي، قبل أن يقصي الكاميرون منظم البطولة في نصف النهائي برباعية نظيفة ثم مالي في النهائي بهدفين.

وتوج سفيان رحيمي، لاعب المنتخب الوطني، بلقب هداف البطولة، بعدما سجل 5 أهداف طيلة مشوار “الشان”، ليعد أحد اللاعبين البارزين الذين ترتبط أسمائهم بالانتقالات إلى أحد الدوريات العربية القوية في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.