جرعة لقاح ثالثة لمن يعانون نقصاً في المناعة بأمريكا

الجريدة نت14 أغسطس 2021
FILE PHOTO: A vial of some of the first 500,000 of the 2-million AstraZeneca coronavirus disease (COVID-19) vaccine doses that Canada has secured through a deal with the Serum Institute of India in partnership with Verity Pharma at a facility in Milton, Ontario, Canada March 3, 2021. REUTERS/Carlos Osorio?/File Photo

سمحت الولايات المتحدة، بإعطاء جرعة إضافية من اللقاح المضاد لكوفيد للأشخاص الذين يعانون من ضعف في جهاز المناعة بينما تكافح البلاد للحد من انتشار المتحورة دلتا.

وقالت مفوضة إدارة الغذاء والدواء بالوكالة، جانيت وودكوك، في بيان، إن “البلاد دخلت موجة أخرى من جائحة كوفيد-19″، مضيفة “نحن ندرك أن الأشخاص الذين يعانون من نقص المناعة معرضون بشكل خاص لخطر الإصابة بأمراض خطيرة”.

هذا ويعاني 2.7 بالمائة من البالغين في الولايات المتحدة من نقص المناعة، وفقا لمركز السيطرة على الأمراض.

وكانت وزارة الصحة الألمانية، قد أعلنت الاثنين الماضي، أنها ستقترح تطعيم المسنين والفئات الأكثر عرضة للخطر بجرعات إضافية من لقاحات كوفيد-19 اعتبارا من سبتمبر، وكذلك لمن لم يتلق لقاح يعتمد على تقنية الحمض النووي المرسال، ضد فيروس كورونا.

ومنذ يوليوز الماضي، بدأت إسرائيل بمنح جرعة ثالثة معززة من لقاحات كورونا للمرضى الذين يعانون من ضعف المناعة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات تعليق واحد
اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)