بن كيران أمام اللجنة البرلمانية لتقصي الحقائق

الجريدة نت21 ديسمبر 2016
بن كيران أمام اللجنة البرلمانية لتقصي الحقائق

مثل رئيس الحكومة المغربية المعين عبدالإله بن كيران، الأربعاء، أمام اللجنة البرلمانية لتقصي الحقائق، التي شكلها مجلس المستشارين من أجل فحص الإخلالات التي أوصلت الصندوق المغربي للتقاعد إلى الإفلاس.

وحضر رئيس الحكومة المكلف، الأربعاء، إلى مقر مجلس المستشارين وذلك لمواجهة أسئلة اللجنة التي يرأسها عضو عن حزب الأصالة والمعاصرة بالغرفة الثانية

 

 

ويأتي استجواب رئيس الحكومة من طرف اللجنة، بعد تصويت البرلمان بغرفتيه على مشاريع القوانين الحكومية التي جاء بها بنكيران في آخر أيام حكومته السابقة، في وقت سبق أن ساءلت اللجنة نفسها جميع المسؤولين، والذين يقدر عددهم بالعشرات، حول الاختلالات التي أدت إلى إفلاس الصندوق المغربي للتقاعد.

 

وفي وقت سبق لمصدر من داخل اللجنة ذاتها أن أكد أن الأسئلة لن تستثني أي مسؤول له علاقة بهذا الصندوق، كشف أن الجولة الثانية التي انطلقت قبل أيام وشملت اليوم الأربعاء رئيس الحكومة سيكون من مهامها التدقيق مع المسؤولين الذين ثبتت الاختلالات في حقهم.

 

وفي هذا الصدد بررت اللجنة أسئلتها بكون الحكومة تؤكد أنه تم صرف الادخار، بينما يقول أعضاء من المجلس الإداري “إن ذلك غير صحيح”، مشيرة إلى أن “الهدف هو كشف الودائع والمدخرات، وكذا أسباب الصعوبات المالية التي يعاني منها الصندوق المغربي للتقاعد”.

 

 

وتعد اللجنة التي شكلها مجلس المستشارين الأولى من نوعها في البرلمان المغربي، منذ التصويت على دستور 2011؛ وذلك بعد فشل لجنة شكلها مجلس النواب حول فيضانات الجنوب.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.