شركة “إنوي” ترفع دعوى قضائية ضد شركة “اتصالات المغرب”

الجريدة نت17 ديسمبر 2021
شركة “إنوي” ترفع دعوى قضائية ضد شركة “اتصالات المغرب”

رفعت شركة “إنوي” للاتصالات دعوى قضائية ضد شركة “اتصالات المغرب”، بسبب ما تصفها بأنها “المنافسة الغير المشروعة”، حسب ما علمته “الجريدة نت من مصادر موثوقة.

وقال المصدر الذي آثر عدم ذكر اسمه، إن الشركة التي “تعتبر المشغل الثالث لخدمات الهاتف المحمول في المغرب تطالب في الدعوى بدفع 6.8 مليار درهم”، ورفض الإدلاء بمزيد من التفاصيل.

وأكد المصدر ،أن قرار رفع دعوى ضد شركة اتصالات المغرب ،قد اتخذ خلال الاجتماع الأخير لمجلس إدارة شركة إنوي، الذي انعقد يوم الاثنين 13 دجنبر. ويشير المصدر ذاته ،إلى أن الدعوى رفعت أمس الخميس 16 دجنبر 2021 بالمحكمة التجارية بالرباط، تطالب فيها اتصالات المغرب بدفع تعويضات عن الضرر بقيمة 6.8 مليار درهم.

كانت اتصالات المغرب قد استحوذت في 2015 على “بريستيج تليكوم” من اتصالات الإماراتية، واشترت على أثر ذلك فروع شركة موف للاتصالات التي تملكها المجموعة الإماراتية في ساحل العاج وبنين وتوجو والجابون والنيجر وافريقيا الوسطى.

واشترت زين الكويتية والأجيال التابعة للهيئة العامة للاستثمار الكويتية 15.5 بالمئة لكل منهما من إنوي في اتفاق مشترك لتملكان 31 بالمئة من شركة الاتصالات في 2009.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.