اتلاف كميات هامة من المخدرات والمحجوزات في مدينة طنجة

الجريدة نت31 ديسمبر 2021
اتلاف كميات هامة من المخدرات والمحجوزات في مدينة طنجة

تم أمس الخميس 30 دجنبر 2021، بمنطقة اكزناية، ضواحي مدينة طنجة، إتلاف كميات مهمة من المخدرات والمؤثرات العقلية بقيمة تبلغ حوالي 250 مليون درهم، والتي جرى حجزها مؤخرا خلال عمليات متفرقة شملت تراب عمالة طنجة أصيلة وإقليم الفحص أنجرة.=

وقد جرى، تحت إشراف النيابة العامة المختصة للمحكمة الابتدائية بطنجة و لجنة مختلطة تتكون من ممثلي إدارة الجمارك والأمن الوطني والدرك الملكي والوقاية المدنية والسلطات العمومية ووزارة الصحة، إتلاف أزيد من 24 طن و813 كيلوغراما من مخدر الشيرا، وحوالي 444 علبة من السجائر، وكذا طن و677 كيلوغراما من سنابل الكيف، إضافة إلى 1290 غراما من الكوكايين، و36.44 كيلوغراما من مسحوق الكيف، ناهيك عن حوالي 37847 قرصا مهلوسا “لقرقوبي”.

وخلال هذه العملية، تم إتلاف 106 غرامات من الهيروين، و57.53 كيلوغراما من مادة المعسل التي تستعمل في النرجيلة، إلى جانب 12 كيلوغراما من مسحوق “طابا”.

ونوه عبد الكبير متوج، الآمر بالصرف بالنيابة بإدارة الجمارك بمدينة طنجة، بالجهود المبذولة من قبل أعوان الجمارك والدرك الملكي والأمن بعمالة طنجة أصيلة وإقليم الفحص أنجرة، لحجز هذه الكميات الكبيرة من الممنوعات، وذلك بتعاون وتنسيق مع كافة السلطات، واعتمادا على ما توفره المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني من معلومات ومعطيات دقيقة، ساهمت في القضاء على عمليات التهريب والاتجار الدولي في المخدرات.

كما نوه ذات المصدر بالجهود المبذولة من قبل كافة المتدخلين للحد من انتشار المواد الضارة في صفوف الشباب بخاصة ومحاصرة الشبكات الاجرامية في تبييض الأموال، وكذا محاربة الاستعمالات الضارة لبعض المواد بصحة الإنسان البدنية والعقلية وحماية المجتمع بشكل عام.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات تعليق واحد
اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)