وزارة التعليم تكشف عن العدد النهائي للملتحقين بأكاديميات المملكة

الجريدة نت11 يناير 2022
وزارة التعليم تكشف عن العدد النهائي للملتحقين بأكاديميات المملكة

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي،أمس الاثنين، عن التحاق 15 ألف مترشحة ومترشح ناجحين في مباراة توظيف الأساتذة أطر الأكاديميات الجهوية لمهن التربية والتكوين دورة دجنبر 2021 بالمراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين بمجموع التراب الوطني.

وذكر بلاغ للوزارة، أن المترشحين والمترشحات سيستفيدون من التكوين التأهيلي لمدة سنتين، مما سيمكنهم من صقل قدراتهم وإكسابهم المهارات اللازمة لممارسة مهنة التدريس.
وأشار بلاغ الوزارة إلى أن «اختيار أساتذة المستقبل يعد تتويجا لعملية امتدت منذ نشر الإعلان عن تنظيم المباراة  بتاريخ 19 نونبر 2021 إلى اليوم، موعد انطلاق التكوين التأهيلي»، مضيفا أنه «من شأن اختيار 15 ألف مترشحة ومترشحا أن يلبي حاجيات الدخول المدرسي المقبل 2022-2023، منها 7 ألاف و700 أستاذة وأستاذ بسلك التعليم الابتدائي و7 آلاف و300 بسلك التعليم الثانوي».
وكشفت الوزارة أن 64.2٪ من المترشحين حاصلون على الميزة في البكالوريا، مقابل 43٪ خلال السنة الماضية، أي بزيادة قدرها حوالي 20 نقطة، فضلا عن أن 77.5٪ من هؤلاء المترشحين حاصلون على الميزة في البكالوريا أو الإجازة.
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.