إغلاق ENSA فاس بسبب أوميكرون

الجريدة نت14 يناير 2022
إغلاق ENSA فاس بسبب أوميكرون

اضطرت المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بفاس، التابعة لجامعة سيدي محمد بن عبد الله، الخميس 13 يناير 2022، إلى توقيف الدراسة وغلق أبوابها لمدد محدودة، بسبب ظهور عدد من حالات

وقالت المصادر إن تسجيل حالات الإصابة بالفيروس في صفوف الطلبة دفع إدارة المؤسسة إلى التدخل بشكل عاجل لمواجهة الوضع، مشيرة إلى أنه بناء على قرار لجنة صحية مشكلة من ممثلين عن السلطة المحلية ووزارة الصحة والحماية الاجتماعية ورئاسة الجامعة وإدارة المؤسسة، تم تعليق جميع الأنشطة العلمية والبيداغوجية بالمؤسسة لمدة 10 أيام.

وأضافت المصادر نفسها، أنه على إثر ذلك، اجتمع مجلس المؤسسة في دورة استثنائية، يوم الخميس، من أجل تدارس الوضع الوبائي وتحيين برمجة امتحانات الدورة الخريفية.

وأكدت مصادرنا، أن مجلس المؤسسة قرر إجراء امتحانات الدورة الخريفية العادية بالنسبة لسلك السنتين التحضيريتين والسنة الثالثة لسلك المهندسين والسنة الثانية ماستر ما بين 2 و5 فبراير.

كما قرر إجراء امتحانات الدورة الخريفية العادية بالنسبة للسنة الأولى والسنة الثانية لسلك المهندسين والسنة الأولى ماستر خلال الفترة الممتدة ما بين 7 و12 فبراير المقبل، وامتحانات الدورة الخريفية الاستدراكية للموسم الجامعي 2021-2022 ما بين 21 و26 من الشهر ذاته.

وأشارت المصادر ذاتها، أن مجلس المؤسسة حدد تاريخ 28 فبراير المقبل تاريخا لانطلاق دروس الأسدوس الثاني من السنة الجامعية الجارية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.