كيف استهدف الحوثيون مطار أبوظبي؟

الجريدة نت17 يناير 2022
كيف استهدف الحوثيون مطار أبوظبي؟

أعلنت جماعة الحوثي، مساء الإثنين 17 يناير الجاري، مسؤوليتها عن استهداف مطار العاصمة الإماراتية أبوظبي، ومنشآت أخرى بصواريخ بالستية ومجنّحة وطائراتٍ مسيّرة، جاء ذلك على لسان الناطق العسكري باسم الجماعة يحيى سريع، الذي أعلن عن نجاح ما أسماها عملية “إعصار اليمن” في ضرب العمق الإماراتي.

حسب بيان الجهة التي أعلنت مسئوليتها عن الهجوم وحكومة موقع الهجوم، دولة الإمارت العربية المتحدة فقد تبين صحة الادعاء المتداول مع اختلاف في المعلومات عن السلاح المستخدم في الحادثة.

وقد نتج عن الحادثة مقتل ثلاثة مدنيين، واحدا منهم من الجنسية الباكستانية والأخرين من الجنسية الهندية، حسب معلومات متداولة نقلا عن شرطة أبو ظبي. كما سقط في الهجوم ستة جرحى حسب ذات المصدر.

وأكدت شرطة أبوظبي اندلاع حريق، صباح اليوم، أدّى إلى انفجار في 3 صهاريج نقل محروقات بترولية في منطقة مصفح آيكاد، بالقرب من خزانات أدنوك. كما وقع حادث حريق بسيط في منطقة الإنشاءات الجديدة في مطار أبوظبي الدولي، وفق ما ذكرت وكالة أنباء الإمارات “وام”.

وأعلنت الشرطة وفاة شخص من الجنسية الباكستانية و2 من الجنسية الهندية وإصابة 6 بانفجار المصفح.
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.