يوم دراسي بالمحمدية تحت شعار “السلامة الطرقية:تربية،إحترام،مسؤولية”

الجريدة نت18 فبراير 2022
يوم دراسي بالمحمدية تحت شعار “السلامة الطرقية:تربية،إحترام،مسؤولية”

نظمت المحكمة الإبتدائية بمدينة المحمدية، يوما دراسيا بمناسبة تخليد اليوم الوطني للسلامة الطرقية تحت شعار”السلامة الطرقية:تربية،إحترام،مسؤولية”، وذلك على غرار عدد من الأنشطة المنظمة بكل جهات المغرب.

نظمت المحكمة الإبتدائية بمدينة المحمدية، بتنسيق مع رئيس المحكمة، اليوم الجمعة 18 فبراير الجاري، يوما دراسيا بمناسبة اليوم الوطني للسلامة الطرقية.

وافتتحت، رابحة فتح النور،وكيلة الملك بالمحكمة الإبتدائية المحمدية، هذا اليوم الدراسي الذي نظم تحت شعار”السلامة الطرقية:تربية،إحترام،مسؤولية”، حيث أثنت بالجهود المبذولة من طرف مختلف المتدخلين للتنفيذ السليم لمقتضيات مدونة قانون السير، مشيرة في الوقت نفسه إلى بعض المخالفات التي تستوجب الزجر حفاظا على سلامة الراجلين ومستعملي الطرق.

وعرف اللقاء، تقديم عرض حول الإشكالات العملية في تطبيق معطيات مدونة السير خلال مرحلة البحث التمهيدي، تطرق فيه المتدخلون لبعض العوائق التي تحول دون التنفيذ السليم للقانون المنظم لاستعمال الطريق.

كما سلط اليوم الدراسي، الضوء على دور مصالح الأمن الطرقي في النفوذ الإداري للمنطقة الإقليمية للأمن الوطني بالمحمدية ،و عدد حوادث السير والقتلى والجرحى والإصابات الخطيرة خلال سنة 2021.

وفي سياق متصل، أحاط المتدخلون، بمجموعة من الإشكالات المتعلقة بتنفيذ الأحكام وتحصيل الغرامات بناء على مقتضيات مدونة السير المغربية.

إلى ذلك، عرف اليوم الدراسي السالف ذكره، رفع مجموعة من التوصيات بمشاركة متدخلين من مختلف المصالح القضائية والأمنية، بالإضافة إلى هيئة المحامين.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.