ناشط حقوقي يتعرض لمحاولة اعتداء بالدارالبيضاء

الجريدة نت20 فبراير 2022
ناشط حقوقي يتعرض لمحاولة اعتداء بالدارالبيضاء

أعلنت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بالبرنوصي ، في بيانها تضامنها المبدئي واللا مشروط مع الناشط الحقوقي نورالدين الرياضي عضو مكتب فرع الجمعية بالبرنوصي، جراء ما تعرض له من محاولة اعتداء من طرف المحامي العمراني عضو الكونفدرالية الديمقراطية للشغل خلال مشاركة أعضاء الجمعية في الوقفة الإحتجاجية التي دعت إليها الجبهة الإجتماعية المغربية بالدارالبيضاء أمام ساحة الحمام مساء اليوم الأحد 20 فبراير 2022 .

وأدانت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بالبرنوصي ،في بيان لها محاولة الاعتداء واعتبرت ذلك تهديدا صريحا على الناشط الحقوقي نورالدين الرياضي بعدما اكد المحامي المذكور في حديث له مع المحجوب محفوظ عضو مكتب الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بالبرنوصي قوله باستعداده للاعتداء على الناشط الرياضي بقوله”غانخلي دار بوه”.

وحسب بيان فرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بالبرنوصي فقد تقدم المحامي العمراني المنتمي للمؤتمر الوطني الاتحادي وعضو الكونفدرالية الديمقراطية للشغل من الناشط الحقوقي رياضي نورالدين عضو مكتب الجمعية ليستفسره حول احد الملفات التي توصلت بها الجمعية وهي لعمال شركة جيكوطيكس والذين ينوب عنهم هذا المحامي فافهمه نورالدين الرياضي ان ما توصل به مكتب فرع الجمعية بالبرنوصي يخص الاغلاق الغير المشروع الذي قامت به الباطرونا في وجه العمال اما مسالة علاقتك بهم فتخصهم وحدهم وهم من يترافعون فيها فمد المحامي المذكور يده على ياقة معطف الناشط الحقوقي رياضي وجره ولولا تدخل رئيس فرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بالبرنوصي الدليمي محمد وبعض المناضلين لحدث مالا يحمد عقباه.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.