ولادة المشروع الجمعوي “Reach Ou” لمساعدة العائلات في وضعية هشة

الجريدة نت9 مارس 2022
ولادة المشروع الجمعوي “Reach Ou” لمساعدة العائلات في وضعية هشة
ع.ع

استمرارا لمشاريعها الاجتماعية، أعلنت كومداتا المغرب، وهي شركة تابعة لـ Comdata Monde، الشركة الرائدة عالميًا في إدارة العملاء، سنة 2021 عن إنشاء مؤسستها الخيرية الخاصة المسماة Reach Out by Comdata.

ولادة هاته المؤسسة جاءت استمرارا منطقيا لسلسلة من الأنشطة التي نفذتها كومداتا لسنوات عديدة كجزء من استراتيجيتها للمسؤولية الاجتماعية للشركات، كما يتضح من العديد من المبادرات التضامنية والخيرية التي تم تنفيذها حتى الآن.

يريد السيد ديدييه مانزاري، الرئيس التنفيذي لشركةكومداتا المغرب وبرشلونة، والرئيس المؤسس للمؤسسة الخيريةReach Ou ، أن يعتمد قلب المشروع الجمعوي على التزامه بمساعدة العائلات في وضعية هشة، مع التركيز بشكل خاص على الأطفال والنساء، علاوة على ذلك ،فقد كانت مؤسسةReach Out Foundation by Comdata سعيدةبأن تحظى بجمعية قرى الأطفال SOS المغرب كشريك لها، والتي تواصل دعمها من خلال المؤسسة.

تدرك السيدة بلحسن فاطمة الزهراء  والتي تم تعيينها رئيسة للمؤسسة أن الطريق إلى مكافحة التهميش طويل، كما هو الحال في كل مكان في العالم ولكنهاتلتزم مع لجنة التأسيس بالمساهمة ولو بشكل متواضع في الجهود التي تتظافر لإنقاذ الناس من الهشاشة والإقصاء الاجتماعي.

ولدى مؤسسة Reach Out by Comdataتوجه اجتماعي ومجتمعي، فهي ملتزمة بوضع وتنفيذ أنشطة منتظمة او على مدى متوسط ، تستهدف جميع مكونات الأسرة مع إعطاء الأولوية للأطفال والنساء والفئات الاجتماعية المحرومة، ولتحقيق ذلك، تنتظم المؤسسة حول عدة لجان: الاجتماعية، والصحة، والتعليم، والمساعدة القانونية، إلخ.

تقود هاته اللجان شخصيات معروفة ومعترف بها وكذلك محترفون ذوو كفاءات عالية، تجمعهم جميعهم الرغبة في نسج شبكة تضامنية قوية، من بينهم على سبيل المثال لا الحصر، أطباء ومحامون ومسؤولون تنفيذيون في التأمين ومستشارون.

خلال هاته السنة الاولى، قامت مؤسسة Reach Out وتحت مظلة كومداتا، بالعديد من الانشطة المتميزة ، ويمكن سرد البعض على سبيل المثال:تمكين الأدوية لفيدرالية رابطة حقوق النساء وجمعية الكرم، ودعم غذائي مع توزيع قفف رمضانية وكذلك توفير اكباش للعائلات المعوزة بمناسبة عيد الاضحى. كما شرعت منظمة Reach Out أيضافي أنشطة دائمة مثل ترميم وإعادة تأهيل ثانوية الحسنى التي تقع في ضواحي مدينة مراكش.

ويقول السيد ديدييه منزاري الرئيس التنفيذي لكومداتا المغرب وبرشلونة: “كانت سياسة التنمية البشرية جزءًا لا يتجزأ من نواةكومداتا منذ عدة سنوات، فالتضامن لدينا ليس فكرة مجردة، إذ يتم التعيير عنه من خلال أنشطة ملموسة وفاعلة ويسعدنا اليوم أن نكون قادرين على إضفاء الطابع الرسمي على هاته الانشطة من خلال كومداتا الخيرية “

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.